وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية الجزائري: سنكثف اللقاءات التشاورية للم شمل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/02/2022 ( آخر تحديث: 02/02/2022 الساعة: 10:00 )
وزير الخارجية الجزائري: سنكثف اللقاءات  التشاورية للم شمل الفلسطينيين


الجزائر-معا- قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري ،رمطان العمامرة،أن الجزائر ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية بما في ذلك مساعيها الرامية للم شمل الفلسطينيين وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وأكد وزير الخارجية ،خلال مشاركته في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ،أن الجزائر باشرت بالخطوات التحضيرية تمهيدا للقمة العربية المقرر اجراؤها بالجزائر قبل نهاية هذا العام .

و ركز العمامرة ، على ” الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لهذا الموضوع ، و الذي أكد في عديد المناسبات تطلعه لعقد قمة تجمع شمل البلدان العربية ، وتبعث روحا جديدة في آليات العمل العربي المشترك ” .

و أوضح الوزير أن الجزائر “ستواصل وستكثف لقاءاتها التشاورية ، بما في ذلك مساعيها الرامية للم شمل الفلسطينيين، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وستطرح خلال الإجتماع الوزاري الرسمي بالقاهرة شهر مارس المقبل، تاريخ انعقاد القمة الذي يحدده الرئيس عبد المجيد تبون ، مع استكمال المشاورات الحالية مع الدول العربية الشقيقة “.

و وصل وفدان، يوم السبت، من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وحركة “الجهاد الإسلامي”، إلى الجزائر، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس تبون للتباحث حول المصالحة وسبل إنهاء الانقسام الفلسطيني .

وقالت الجبهة الشعبية في بيان : “وصل مساء السبت وفد الجبهة الشعبية القيادي إلى العاصمة الجزائرية تلبية لدعوة القيادة الجزائرية” .

وأضاف البيان: “ستقدم الجبهة خلال اللقاء رؤيتها الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، المنطلقة مما تم الاتفاق عليه من قبل الجميع، مع بعض الآليات التي ستساهم في تذليل العقبات للوصول إلى الاتفاق”.