وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صبيحات: نسبة الاشغال بالمشافي 100% والمنحنى الوبائي في تصاعد مستمر

نشر بتاريخ: 03/02/2022 ( آخر تحديث: 03/02/2022 الساعة: 13:58 )
صبيحات: نسبة الاشغال بالمشافي 100% والمنحنى الوبائي في تصاعد مستمر


الخليل-معا-قال مسؤول ملف كورونا في شمال الضفة د . وسام صبيحات ان هناك ارتفاع كبير في نسبة الاشغال في المستشفيات، بحيث وصلت في بعضها الى 80% والآخر 100% .
واوضح صبيحات في حديثه لبرنامج "يصبحكم بالخير" الذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً ويقدمه الاعلامي رياض خميس، "ان المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر، واصبحنا نسجل الاف الاصابات وعشرات الوفيات بفايروس كورونا يوميا، وهناك مرحلة وجب علينا التعاون فيها جميعا لكسر سلسلة انتشار الفايروس ولتخفيف حدة الاصابات".
وبين ان عدد الحالات المدخلة للمستشفيات وصلت لـــ 245 حالة، منها 88 حالة في اقسام العناية المكثفة ومعظمهم على اجهزة التنفس الاصنطاعي. مشيراً ان الحالات المدخلة في العناية المكثفة هم من الاشخاص غير المطعمين او غير مكتملي التطعيم.

واضاف صبيحات في حديثه الاذاعي المتلفز "ان الاقبال على تلقي اللقاح ضعيف وخاصة الجرعة التعزيزية الثالثة"، مشيرا الى ان عدد المطعمين بالجرعة الثالثة في فلسطين لم يتجاوز الــ 270 ألف ونحن بحاجة لان يتلقى المواطن الجرعة التعزيزية لانها اثبتت انها تحمي من مضاعفات الفايروس.

ولفت الى "اننا نتحدث عن ارقام كبيرة لا تعكس الواقع الوبائي الحقيقي في محافظات الوطن، لان هناك اشخاص يقومون باجراء فحص كورونا المنزلي والصحة لا تعلم عنهم، لذلك نقوم بضرب ما يتم تسجيله من قبل وزارة الصحة يوميا بثلاث اضعاف الرقم المسجل لدينا".
وحول تعليق الدوام المدرسي والتوجه للتعليم الالكتروني، أكد صبيحات ان ذلك له تأثير على انخفاض اعداد الاصابات والحفاظ على سلامة الطلاب، لان ثلث الاصابات بفايروس كورونا هي من الطلاب والكوادر التعليمية.

ودعا في ختام حديثه كافة المواطنين ان يتوجهوا لتلقي اللقاح، والالتزام باجراءات الوقاية والسلامة العامة.