وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة "موليغان سبورت" لعلاج الإصابات الرياضية

نشر بتاريخ: 04/02/2022 ( آخر تحديث: 04/02/2022 الساعة: 22:20 )
اختتام  دورة "موليغان سبورت" لعلاج الإصابات الرياضية

رام الله- معا -عقد في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة الدورة الدولية الأولى من نوعها في فلسطين والثانية على مستوى الوطن العربي لاسلوب موليغان سبورت في العلاج الإصابات الرياضية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية شارك فيها 33 اخصائي واخصائية علاج طبيعي مثلوا العديد من المؤسسات والمراكز الطبية على مستوى الوطن.

وقد اشرف على هذه الدورة المحاضر الدولي بأسلوب موليغان العلاجي الحيفاوي الأصل والمقيم في الدنمارك جوزيف اندرسين والذي يعتبر من افضل المحاضرين الدوليين في هذا المجال علما ان الأسلوب العلاجي موليغان سبورت هو من تطوير المحاضر جوزيف اندرسين والذي دوما ما يقوم بتطوير هذا الأسلوب العلاجي الأكثر من رائع ودوما يقدم ما هو جديد في هذا المجال.

وتعتمد هذه الطريقة على تقديم العلاج للرياضيين في نفس الظروف و التي يحدث لديهم فيها الألم وتطوير أساليب علاجية تناسب كل مريض او لاعب بشكل فردي حسب اصابته ومستوى الضرر والالم لديه وتعمل على ارجاعه للمستوى الفني والرياضي كما قبل الإصابة.

وبدورها اكدت الاخصائية رقية ملش احد المنسقين لهذه الدورة ان هذه الدورة هي جزء برنامج كامل نعمل على استقطابه لفلسطين من اجل رفع المستوى العلمي والمهني لدى المعالج الفيزيائي الفلسطيني والرقي بمهنة العلاج الطبيعي الى افضل المستويات والذي بدوره ينعكس إيجابا على صحة المواطن الفلسطيني والمنظومة الصحية في الوطن.

واكد الاخصائي ايمن دراغمة احد المنسقين لهذ الدورة ان أسلوب موليغان العلاجي هو أسلوب يعتمد على التقويم المفصلي من خلال الحركة Mobilization with Movement والذي يعتبر اليوم من افضل المدارس العلاجية على مستوى العالم في علاج المشاكل و الاوجاع في الجهاز العضلي والحركي وان هذه الدورة جائت استكمالا للمستويات السابقة من هذا الأسلوب والتي كان التركيز في هذه الدورة على الرياضيين والاصابات الرياضية.

علما ان فريق PT Development Palestine هي مجموعة طوعية تعمل على استقطاب افضل المحاضرين الدوليين في كافة مجالات العلاج الطبيعي من اجل الرقي بمهنة العلاج الطبيعي في فلسطين والعمل على مساعدة الزملاء من اجل تعلم أساليب علاجية جديدة تنعكس على المرضى بصورة إيجابية وتخفف من المضاعفات لديهم وتقلل من تكاليف العلاج الباهظة.

وتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات على المشاركين وشكر المحاضر على جهده الكبير في تطوير مهنة العلاج الطبيعي في فلسطين.







اختتام  دورة "موليغان سبورت" لعلاج الإصابات الرياضية