وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غداً- اعتصام في الخليل ضد غلاء الاسعار والفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 05/02/2022 ( آخر تحديث: 06/02/2022 الساعة: 01:29 )
غداً- اعتصام في الخليل ضد غلاء الاسعار والفلتان الأمني

الخليل-معا- قال عادل عمرو عضو النقابة العامة لعمال النقل ومسؤول قطاع الشاحنات، انه تقرر تنظيم اعتصام يوم غد الاحد الساعة العاشرة صباحا على دوار ابن رشد وسط الخليل، احتجاجا على غلاء الاسعار وحالة الفلتان الأمني التي تعيشها الخليل.

واوضح في اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل، ان الاعتصام سيبدأ من التاسعة صباحا بمشاركة قطاع الشاحنات والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة في الاعتصام.

واضاف بأن عدة قطاعات ومؤسسات عبرت عن رغبتها المشاركة في الاعتصام وعلى رأسها بلدية الخليل، وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وقال عمرو:" في ظل الارتفاع الكبير على الاسعار، وقيام الحكومة بفرض المزيد من الضرائب، وقدمنا خلال الفترة الماضية، أكثر من 20 مطلبا عادلا للحكومة، لكننا لم نتلق اي رد منهم على مطالبنا".

النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل، أصدرت بيانا مساء اليوم، قالت فيه:" نعلن للجميع بأنه لا علاقة لنا في الاضراب، وتم تشكيل لجنة للحوار مع الوزارات ذات العلاقة بقطاع النقل".

وحول هذا البيان قال عمرو:" بصفتي مسؤولا عن قطاع الشحن، اعتبر بيان النقابة هذا بالبيان المشين. بدنا نعيش ويعيش الجميع بكرامة".

وألمح في حديثه مع مراسلنا، الى وجود ضغوط على النقابة العامة لعمال النقل في محافظة الخليل، من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وشدد على ان الاعتصام سيكون في موعده، وعنوانه واضح للجميع " بدنا نعيش" .

وقد اعلنت عدة مصانع في الخليل، عن مشاركتها في الاعتصام.

كما خرجت دعوات في الخليل والظاهرية ومخيم العروب شمال الخليل، لاعلان الاضراب الشامل يوم غد الاحد، رفضا لارتفاع الاسعار.