وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الإسلامية المسيحية" ترحب بتقديم البطريركية الأرثوذكسية دعمأ مالياً لفندق "الإمبريال"

نشر بتاريخ: 16/02/2022 ( آخر تحديث: 16/02/2022 الساعة: 14:07 )
"الإسلامية المسيحية" ترحب بتقديم البطريركية الأرثوذكسية دعمأ مالياً لفندق "الإمبريال"





القدس- معا- رحبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بقرار البطريركية الأرثوذكسية تغطية إيجار فندق الإمبريال عن العامين 2020 – 2021 وايداعه لدى المحكمة الاسرائيلية بالاضافة الى تكلفة الدفاع القانوني عن العقارات المسربة.
وقالت الهيئة أن هذا القرار يؤكد التزام البطركية بتعهداتها، وخاصة بعد اللقاء الذي جرى قبل أسبوعين بين الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية حاتم عبد القادر وغبطة البطريرك ثيوفيلوس، الذي أكد على التزام البطركية بالدفاع عن عقارات باب الخليل بمدينة القدس وتسخير جميع الجهود القانونية والإمكانات المالية لاحباط استيلاء الجمعيات الاستيطانية على هذه العقارات وحماية حقوق المستأجرين.
وأضافت الهيئة أن معركة الدفاع عن عقارات باب الخليل لم تنته، ولا زال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به من أجل كشف حقيقة التزوير والخداع الذي تضمنته الصفقة المشبوهة لتسريب هذه العقارات التي أبرمت في العام 2004.
وأكدت الهيئة أن معركة الدفاع عن باب الخليل هي معركة للدفاع عن عروبة القدس، لما يشكله هذا المكان من إرث حضاري وتاريخي للمدينة المقدسة وهويتها العربية الإسلامية المسيحية.
وأشادت الهيئة بصمود عائلة الدجاني في الدفاع عن فندق الإمبريال، ومواجهتها الشجاعة للجمعيات الاستيطانية منذ العام 2005 وحتى اليوم للحيلولة دون استيلائها على الفندق الذي تشرف عليه العائلة منذ العام 1949.
ودعت الهيئة المواطنين والمؤسسات المقدسية إلى مواصلة وتوسيع حملة التضامن مع أصحاب العقارات في باب الخليل، والتعامل معها كقضية وطنية تمس عروبة القدس وهويتها الإسلامية المسيحية.