وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"توماس باخ" يهنئ مجموعة الاعلام الصينية على مساهمتها في تغطية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

نشر بتاريخ: 16/02/2022 ( آخر تحديث: 16/02/2022 الساعة: 14:40 )
"توماس باخ" يهنئ مجموعة الاعلام الصينية على مساهمتها في تغطية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

بيت لحم- معا- وفقًا للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية اليوم 15 من فبراير الجاري، هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ مجموعة الاعلام الصينية على مساهمتها في التغطية الناجحة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022.

جاء ذلك خلال لقائه مع شين هاي شيونغ ، المدير العام لمجموعة الاعلام الصينية ، أشاد الرئيس باخ ببيانات المشاهدة غير المسبوقة التي حصل عليها أصحاب حقوق التغطية لهذه الدورة من الألعاب الاولمبية . وحتى اليوم 10 من شهر فبراير الجاري ، أي خلال أقل من أسبوع من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ، بلغ عدد المشاهدين على منصة محطة التلفزيون المركزية التابعة لمجموعة الاعلام الصينية أكثر من 500 مليون شخص.

وحتى اليوم 11 من فبراير (يوم الجمعة)، بلغ إجمالي مدة مشاهدة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022 بين الصينيين 2.05 مليار ساعة على شاشة التلفزيون. هذا الرقم أعلى بنسبة 15% من مثيله للدورتين الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ في 2018 وسوتشي في 2014.

وتقديراً للانجازات التى حققتها مجموعة الاعلام الصينية وشراكة التعاون بين مجموعة الاعلام الصينية واللجنة الأولمبية الدولية ، قدم الرئيس باخ أيضًا جائزة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الى المدير العام لمجموعة الاعلام الصيني شين هاي شيونغ – كأس يحمل اسم " تقدم بلا نهاية" من تصميم ألكسندر كريفوش باعتباره رمزا إلى طريق الكفاح للرياضيين للفوز بالميداليات الذهبية في المنافسات بالبطولة.

وفي الآونة الأخيرة، مددت اللجنة الأولمبية الدولية ومجموعة الاعلام الصينية اتفاقية تعاون بشأن حق المؤلف للدورة الاولمبية الجديدة حتى عام 2032. في وقت مبكر من الثمانينيات من القرن الماضي ، وعن طريق اتفاقية مع الاتحاد الاذاعي لآسيا والباسيفيك، حصلت محطة التلفزيون المركزية السابقة على حقوق البث لدورة الألعاب الأولمبية ، وفي عام 2008 ، اشترت حقوق بث الألعاب الأولمبية مباشرة من اللجنة الأولمبية الدولية لأول مرة.

وفي أكتوبر من العام الماضي، أطلقت مجموعة الاعلام الصينية قناة الألعاب الأولمبية التابعة لمحطة التلفزيون المركزية باعتبارها أول قناة رياضية احترافية عالية الوضوح بدقة 4K في العالم وتعمل على مدار 24 ساعة. ويمكن لعشاق الألعاب الأولمبية الصينية الاستمتاع بالرياضات المفضلة لديهم على مدار 24 ساعة و على مدار طول العام. فإطلاق هذه القناة يعزز تعميم الحركة الأولمبية والروح الأولمبية في الصين.