وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات تمنح شركة الزيتونة للاتصالات رخصة النطاق العريض (BB)

نشر بتاريخ: 17/02/2022 ( آخر تحديث: 17/02/2022 الساعة: 17:57 )
وزارة الاتصالات تمنح شركة الزيتونة للاتصالات رخصة النطاق العريض (BB)

رام الله- معا- سلمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بمدير عام الادارة العامة للتراخيص م. مراد الزيتاوي شركة الزيتونة للاتصالات رخصة النطاق العريض (BB) وذلك بعدما استوفت كافة الشروط اللازمة للحصول عليها .
وفي السياق ذاته أشار م . زيتاوي إن هذه الجهود تأتي ضمن خطة الوزارة في تطوير قطاع الاتصالات وإتاحة الفرصة للشركات العاملة في نموذج (BSA) النفاذ الى خدمات النطاق العريض للاستثمار في البنية التحتية من اجل توفير خدمات اتصالات ذات جودة عالية للمواطنين.
وأكد الزيتاوي أن الوزارة ستراقب عن كثب هذه الشركات لإيفائها بالالتزامات المترتبة عليها وفق الرخص الممنوحة لها والشركات التي لم تلتزم بشروط الرخصة سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقها.
بدوره أفاد المهندس أشرف ضميدي رئيس مجلس ادارة شركة الزيتونة للاتصالات أن هذا الترخيص يمكن الشركة للعمل لتقديم خدمات النطاق العريض لتزويد خدمات الانترنت فائق السرعة بما يشمل بناء شبكات الفايبر والميكرويف لتزويد المشتركين في المنازل والمكاتب والشبكات المحلية بسرعات انترنت عالية ، كما وشكر طاقم الوزارة وعلى رأسهم معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا الدكتور اسحق سدر ودائرة التراخيص والادارة العامة للاتصالات على التسهيلات التي تقدمها الوزارة لتطوير قطاع الاتصالات .
وأضاف المهندس ضميدي ان الشركة بصدد تجنيد التمويل اللازم للانطلاق بقوة بعد اعداد الدراسات والخرائط التفصيلية والتي بدأ العمل فعلياً بتجهيزها.