وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يسلم 5 اخطارات وقف العمل والبناء لخمس غرف زراعية بكفر الديك

نشر بتاريخ: 21/02/2022 ( آخر تحديث: 21/02/2022 الساعة: 10:18 )
الاحتلال يسلم 5 اخطارات وقف العمل والبناء لخمس غرف زراعية بكفر الديك

سلفيت-معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلية، 5 اخطارات بوقف العمل والبناء لخمس غرف زراعية في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال محمد ابراهيم ناجي لمعا :" ان سلطات الاحتلال قامت بوضع خمسة اخطارات وقف العمل والبناء على غرف زراعية بالمنطقة الشمالية من البلدة، تعود ملكيتها للمواطنين نمر عزات علي احمد، عمر حبيب ناجي، حبيب علي احمد، محمد علي احمد، عاطف عمر علي احمد."

واضاف ناجي ان المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين الذين يمارسون ارهابهم واعتداءاتهم بشكل شبه يومي بالمنطقة، حيث قاموا بالاعتداء على الغرف الزراعية بنفس المنطقة، مشيرا الى ان فترة الاعتراض على قرار الاخطار لغاية 22/3/2022، وهي غير كافية، داعيا المزارعين لتجهيز اوراقهم الثبوتية لمتابعه القضية قانونيا.

محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبدالله كميل معقبا على هذه الاخطارات بالقول ان هذا الإجراء التعسفي الممنهج على المزارعين وممتلكاتهم واراضيهم جاء بعد سلسلة من الاعتداءات المتواصلة عليهم من اقتلاع للاشجار وتجريف للاراضي وتخريب للغرف الزراعية واخرها إخطارات وقف العمل والبناء. مضيفا ان هذا العمل يأتي ضمن سياسة التطهير العرقي الممنهجة التي تنفذها قوات الاحتلال في مختلف قرى وبلدات المحافظة بهدف ضم الأراضي وتوسعة المستوطنات الإسرائيلية على حساب اراضي المواطنين.

منوها الى ان محافظة سلفيت بالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية والمؤسسات ذات العلاقة ستعمل بكل طاقتها للمتابعة القانونية من أجل تعزيز صمود وثبات المواطنين في اراضيهم وخصوصا المناطق المستهدفة بالمحافظة.