وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين يأمل بأن تلبي الحكومة مطالبهم

نشر بتاريخ: 23/02/2022 ( آخر تحديث: 23/02/2022 الساعة: 15:02 )
اتحاد المعلمين يأمل بأن تلبي الحكومة مطالبهم

الخليل- معا- طالب الاتحاد العام للمعلمين، الحكومة بضرورة صرف الرواتب كاملة هذا الشهر وتحديد سقف زمني واضح لدفع المستحقات المتراكمة عن الأشهر السابقة.
وقال الامين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات في حديثه لبرنامج "طلة صباح " والذي قدمته الاعلامية عروبة النجار، ويبث عبر الرابعة وشاشة معا، ان البيان الذي تم اصداره صباح اليوم خاطب جميع المعلمين الفلسطينيين في المحافظات الشمالية والجنوبية، وتحدث بشكل بارز عن اهمية صرف الراتب كامل للموظفين، اضافة لخطة الاتحاد المستقبلية ومجموعة الانجازات التي تم تحقيقها، وكان ابرزها حل قضية الاداريين العالقة منذ 16 عاما، اضافة لصرف 300 شيقل علاوة خاصة لمدراء المدارس، حيث ان هذا الانجاز جاء نتيجة التعاون المشترك ما بين اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية.

واوضح ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يطلق في كل عام خطة ومجموعة مطالب تتعلق بتحقيق علاوات اشرافية الى علاوة طبيعة العمل، لتكون جزء من الراتب التقاعدي، و العمل على ادراج ما تراكم من غلاء المعيشة ضمن موازنة 2022 .
واضاف ان الحكومة الفلسطينية تعكف الآن على اعداد موازنة عام 2022، لذلك نقوم بممارسة عملية ضغط عليها من اجل ادراج غلاء المعيشة المتبقي ضمن هذه الموازنة.


واشار ارزيقات، الى انه سيتم التواصل مع الحكومة الفلسطينية، لأن هذا المطلب لجموع المعلمين، ومتأملين ان يكون الرد ايجابي من قبل الحكومة وتفاديا لا تصعيد محتمل.

ولفت ارزيقات في حديثه الاذاعي المتلفز الى ان اتحاد المعلمين هو مؤسسة نقابية قوية ولديها طريقة لاتخاذ القرار، بحيث هناك اجتماعات ونقاشات واخذ اراء قبل اصدار أي قرار، لافتا الى ان الخطوات التصعيدية ستأتي بناءا على رد الحكومة لمطالبهم، واهمها صرف الراتب كامل في ظل موجة الغلاء.


وطالب في سياق حديثه كافة المعلمين بعدم القيام باضرابات فردية، لأن ذلك يضعف العمل النقابي لاتحاد المعلمين، ويضعف صوت المعلم، داعيا الى الالتفاف وراء العمل الجماعي وتحت مظلة اتحاد المعلمين الفلسطينيين لتحقيق كل ما نصبو اليه.