وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دراسة: غالبية اليهود المتشددين في إسرائيل يفتقرون لمهارات اللغة الإنجليزية

نشر بتاريخ: 25/02/2022 ( آخر تحديث: 25/02/2022 الساعة: 22:04 )
دراسة: غالبية اليهود المتشددين في إسرائيل يفتقرون لمهارات اللغة الإنجليزية

بيت لحم- معا- كشفت دراسة أجراها المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، أن غالبية اليهود الأرثوذكس المتشددين في إسرائيل يفتقرون إلى مهارات اللغة الإنجليزية، وفق صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وقالت الصحيفة: إن الدراسة أُجريت على 564 رجلًا وامرأة فوق سن 18 عامًا.

وبيّنت الدراسة أن 26% من الذكور الأرثوذكس المتطرفين لا يعرفون اللغة الإنجليزية، في حين أن 28% منهم صُنفت لغتهم الإنجليزية بأنها ضعيفة.

وفي المقابل، أفاد 18% من المُستطلعة أراؤهم أن لغتهم الإنجليزية جيدة جدًا، و7% فقط قالوا إن الإنجليزية هي لغتهم الأم.

وبحسب الصحيفة العبرية، أشارت الدراسة إلى أنه في بعض المؤسسات التعليمية الأرثوذكسية المتشددة للبنين، تغيب اللغة الإنجليزية عن المناهج الدراسية، بينما قد يتم تضمينها في مناهج أخرى، ولكن فقط لبضع ساعات في الأسبوع وعلى مستوى منخفض.

وأوضحت الدراسة أن 54% من خريجي التعليم الأرثوذكسي المتطرف الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا أو أكثر درسوا اللغة الإنجليزية في المدرسة، مع انخفاض هذا الرقم بشكل مطرد مع تقدم العمر، في حين أن 18% من المستطلعة آراؤهم (18 - 24 عامًا) درسوا اللغة الإنجليزية في مؤسساتهم التعليمية.

وفي حين أن اللغتين العبرية والعربية هما اللغتان الرسميتان في إسرائيل، فإن غالبية الإسرائيليين يمتلكون على الأقل معرفة أولية باللغة الإنجليزية، ويعد اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الشفوي والمكتوب شرطًا أساسيًا للحصول على شهادة الثانوية العامة في إسرائيل، وفق صحيفة "يسرائيل هيوم".