وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير: الاسرى مستمرون بانتفاضتهم حتى لو اندلعت حرب عالمية ثالثة

نشر بتاريخ: 26/02/2022 ( آخر تحديث: 26/02/2022 الساعة: 16:56 )
نادي الاسير: الاسرى مستمرون بانتفاضتهم حتى لو اندلعت حرب عالمية ثالثة


الخليل- معا- قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ان هناك بعض المؤشرات على ان ازمة الاسرى ستأتي الى نهاياتها بتراجع ادارة السجون عن قراراتها بحق الاسرى، لان الامر مرهون دائما بمستوى التفاعل مع قضية الاسرى وانتفاضة السجون خارج اسوار المعتقلات والتي هي بحاجة لبعض الجهد حتى تحسم المعركة لصالح الاسرى.

واكد فارس في حديثه لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب والذي يبث عبر " الرابعة وشاشة معا" ان موقف الاسرى ثابت ولن يتغير وهم مستمرون بمعركتهم النضالية، و ان ما يجري من احداث دولية بين روسيا واوكرانيا لن يؤثر على موقفهم حتى لو بدأت حرب عالمية ثالثة.

واشار الى انه في نهاية المطاف هناك اجابات واسئلة كبرى يطرحها موقف الاسرى المتماسك في مواجهة هذا الاجراء، وعلى ادارة السجون الاجابة على هذه الاسئلة، ولن يفيدها التجاهل التي تقوم به مهما تصدرت العناوين من اخبار عالمية.

واوضح في حديثه الاذاعي المتلفز، انه وبعد الاعتداء على الجزء المتعلق بالاسرى من نظام الحياة اليومي او حقوقهم، قاموا بدورهم من حرمان ادارة السجون من بعض الامتيازات المتمثلة بالتزامهم وانضباطهم بمنظومة قوانين اتاحت للادارة ان تنفذ اجراءاتها اليومية بيسر وسهولة.
وتابع :" الان لا يوجد هناك أي شيء يسير ولا شيء سهل، اضافة الى ان الامور محتقنة، وقد يحدث أي تطور في أي لحظة من شأنه ان يتسبب بمشكلة كبرى."
واشار فارس الى ان هناك اتصالات استكشافية اكثر عمقا واكثر جدية، والاسرى ينتظرون اجابات من مصلحة السجون خلال الايام القادمة. مشيرا الى ان الجهد يجب ان يتكثف خلال هذه الايام لتصل الرسالة واضحة جلية بان الاستفراد بالاسرى امر مستحيل وان معركة الاسرى هي معركة الشعب الفلسطيني.

ولفت الى ان مستوى التفاعل ليس بالدرجة المطلوبة، وهذا ينسحب على كثير من القضايا والعناوين النضالية الاخرى التي لا تقل اهمية عن قضية القدس، وهذا الامر يجب ان تفحصه الحركة الوطنية. والحركة الوطنية على ما يبدو غير قادرة او انها لا تريد.. ويجب ان تعيد النظر بكثير من السياسيات التي تعيد لها الاعتبار بحيث تتناغم مع المواطنين وتعزز حالة الثقة بين المسؤولين بالفصائل والاحزاب والقوى وبين المجتمع، لانه يوجد مشكلة يجب دراستها بعمق، ولاننا مقبلون على مراحل قد تكون اكثر صعوبة من المراحل التي نعيشها.