وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطفلة منوّر برقان - "صماء" قنبلة صوتية تسبب لها بكسور في الوجه

نشر بتاريخ: 01/03/2022 ( آخر تحديث: 01/03/2022 الساعة: 21:22 )
الطفلة منوّر برقان - "صماء"  قنبلة صوتية تسبب لها بكسور في الوجه

القدس- معا- ترقد الطفلة منوّر يعقوب برقان (12 عاما)، في مستشفى هداسا "عين كارم"، بعد إصابتها بقنبلة صوتية، تسببت لها بكسور بالفك والأسنان.

وتعاني الطفلة منوّر "وهي فتاة صماء" من أوجاع شديدة في الوجه والفك ومحيط الفم، وانتفاخ شديد في الوجه، وبانتظار عملية جراحية ستجرى لها خلال هذا اليوم.

وكانت الطفلة منور، عصر أمس، برفقة أشقائها وخالتها عائدة إلى منزلها، بعد قضاء يومها في الأقصى والبلدة القديمة، وكانت متشوقة للعودة إلى المنزل، لتعطي شقيقها الرضيع "11 يوماً" هدية اشترتها له، لكن القنبلة الصوتية التي أصابتها مباشرة حرمتها من ذلك، وفقدت كذلك "الأجهزة السمعية/السماعات".

وعن الوضع الصحي للطفلة منور أوضح والدها يعقوب برقان أن القنبلة تسببت لها بكسور بالفك و3 أسنان، حيث نقلت إلى مستشفى العيسوية ثم إلى عين كارم، وهي بانتظار عملية جراحية من المتوقع إدخالها في أي لحظة.

الطفلة منور واحدة من بين مئات الأطفال الذين أصيبوا خلال قمع التجمع في منطقة باب العمود، فكانت هي ضحية مباشرة للقنبلة الصوتية، بينما أصيب العديد منهم بحالات هلع وخوف وتوتّر شديد، كما أصيب بعضهم بحالات اختناق بسبب رشهم بالمياه. وكانت ساحة باب العمود يوم أمس تعج بالعائلات والمحتفلين بذكرى الإسراء والمعراج.