وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة المستقلة تنفذ دورة تفاعلية حول دور الإعلام في تناول وتغطية قضايا حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 06/03/2022 ( آخر تحديث: 06/03/2022 الساعة: 15:31 )
الهيئة المستقلة تنفذ دورة تفاعلية حول دور الإعلام في تناول وتغطية قضايا حقوق الإنسان

رام الله- معا- اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" دورة تدريبية تفاعلية بعنوان (دور الإعلام في تناول وتغطية قضايا حقوق الإنسان)، شارك فيها معدو ومقدمو برامج ومحررون ومراسلون، من عدة وكالات وشبكات أنباء بينهم شبكة معا الاخبارية، بهدف تعزيز المعرفة بالموضوعات الحقوقية التي تنفذها الهيئة المستقلة من خلال حملات توعية مجتمعية.

وتناول التدريب الذي استمر ليومين لمحة عامة عن حقوق الإنسان، المفاهيم والخصائص، أجيال حقوق الإنسان. منظومة حقوق الإنسان آليات الحماية الدولية والوطنية لحقوق الإنسان، النهج القائم على حقوق الإنسان في تناول القضايا. (معالجات اعلامية). لمحة حول مفهوم الحق في الوصول إلى العدالة ومجالات تطبيقه على الصعيد الوطني، الفجوات والتحديات. والتعريف بدور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ودورها كديوان مظالم في مجال حماية حقوق الإنسان. ولمحة عامة عن واقع حقوق الإنسان في الإطار القانوني والعملي (واقع حقوق الإنسان).

الجوانب النفسية الحقوقية الواجب أخذها بعين الاعتبار عند تغطية الاحداث والكوارث والصدمات. تعريف بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وآليات عملها وخطابها الإعلامي. الحق في الصحة، معايير الحق في الصحة والحق في التأمين الصحي، نظم التأمين الصحي حملة رفع الوعي والمناصرة للتأمين الصحي. تعريف بالمدافعين عن حقوق الانسان وآليات حمايتهم.

وقدم التدريب عايد حوشية أخصائي اجتماعي نفسي، وإيمان زيد من مرصد السياسات الاقتصادية والاجتماعية. ومن الهيئة إسلام مدير دائرة التوعية والتدريب، وأنس بواطنة منسق التوعية والتدريب، ومجيد صوالحة مسؤول الاتصال والتواصل، وفريد الأطرش مدير مكتب الجنوب.