وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيتونيا.. دولة يُطلع وفدا فرنسيا على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/03/2022 ( آخر تحديث: 06/03/2022 الساعة: 21:09 )
بيتونيا.. دولة يُطلع وفدا فرنسيا على انتهاكات الاحتلال




بيتونيا- معا- استقبل رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، الأحد، وفدا فرنسـياً يضم ممثلين عن مصلحة مياه رين وذلك لتأكيد اتفاقية الشراكة والتعاون مع مؤسسة المياه في مدينة رين الفرنسية وذلك بهدف دعم تطوير شبكة المياه في مدينة بيتونيا.
وأكد رئيس البلدية ان الاتفاقية، تأتي أجل العمل على تطوير شبكة مياه المدينة بشكل كامل، حيث سيتم من خلال الاتفاقية دراسة شبكة المياه في المدينة وتحديد أماكن بداية العمل حتى ينتهي بتطوير الشبكة بشكل كامل .
وأوضح دولة أن الاتفاقية ستبني أيضاً على ما بعدها من خلال وفود مؤسسة المياه في مدينة رين التي تزور المدينة من أجل أن تطلع على شبكة المياه وتبحث مع المهندسين في البلدية السُبل المُثلى للبدء في تطبيق الاتفاقية.
ودعا رئيس البلديـة ، دولــة فرنسا الى مواصلة دعمها لفلسطين والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين، فيما قدم شرحاً مُفصلاً عن اعتداءات الاحتلال في مدينة بيتونيا وبناء جدار الفصل العنصري الذي يلتهم اكثر من 20 الف دونم زراعي خلف الجدار .
كما أاطلع دولـة الوفد على الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال على الاراضي الفلسطينية بهدف السيطرة عليها .
وأكد دولــة أهمية هذه الزيارة لفلسطين والتي جاءت، للتعرف على الواقع الصعب الذي يعيشه شعبنا والوقوف الى جانبه في قضيته العادلة.
من جهته، أكد الوفد على أهمية العمل المُشترك ودعم الحقوق المائية الفلسطينية في الارض الفلسطينية وسيادة دولة فلسطين عليها .
وسيطلع وفد مؤسسة مياه رين ، من خلال جولة له في المدينة على شبكة المياه للعمل على البدء الفعلي في تطويرها ضمن المخططات التي أعدت مُسبقاً .

بيتونيا.. دولة يُطلع وفدا فرنسيا على انتهاكات الاحتلال