وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- شرطة الاحتلال تزيل الحواجز من حي الشيخ جراح وخيمة المتطرف بن غفير قائمة

نشر بتاريخ: 07/03/2022 ( آخر تحديث: 07/03/2022 الساعة: 16:37 )
صور- شرطة الاحتلال تزيل الحواجز من حي الشيخ جراح وخيمة المتطرف بن غفير قائمة

القدس- معا- أزالت شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، الحواجز والسواتر الحديدية، المقامة منذ منتصف الشهر الماضي في شارع "الجزء الغربي" في حي الشيخ جراح في القدس، بعد نقل "عضو الكنيست المتطرف" ايتمار بن غفير مكتبه الى الحي.

وقام أهالي الحي بزيارة الجيران الذين عزلتهم الحواجز السواتر الحديدية منذ عدة أسابيع.

ويواصل بن غفير وضع مكتبه "خيمة" وسط الحي، على أرض عائلة سالم التي تم الاستيلاء عليها.

وقال مركز عدالة في بيان له ان الشرطة قامت بإزالة الحواجز بعد يوم يوم واحد من تقديم المركز بالتعاون مع الائتلاف الأهلي لحقوق الانسان في القدس، التماس للمحكمة العليا وطالب في الالتماس بإزالة الحواجز التي نصبت في القسم الغربي من حي الشيخ جراح بالقدس بشكل فوري.

وقال مركز عدالة في بيانخ:" إزالة الحواجز الشرطية في حي الشيخ جراح بهذا الشكل الفجائي من قبل الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشرطة تعلم علم اليقين بأن نصب الحواجز غير قانوني ولن يمر في المحكمة.

ولفت المركز أنه قدم الالتماس بعد التوجه للجهات المعنية ومنها الشرطة التي لم ترد على توجهنا واستمرت بالتصرف غير القانوني الذي ليس ضمن صلاحياتها ومنع السكان من ممارسة حقهم الطبيعي بحرية الحركة والتنقل، ولم تقم بواجبها الأساسي وهو الحفاظ على القوانين وعليه تم الالتماس الى المحكمة العليا."

وقال:" ان الشرطة الإسرائيلية جزء لا يتجزأ من مؤسسة الاحتلال التي قمع واضطهاد الفلسطينيين في شرقي القدس".

ومن جهة ثانية قام مستوطن بسرقة العلم الفلسطيني من المكتب الرمزي للناشط المقدسي محمد أبو الحمص، وقام الأهالي بالتصدي له وإرجاع العلم، فيما قامت الشرطة باحتجزه وحققت معه ميدانيا.