وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تثمن الجهود الجزائرية لإتمام المصالحة وانهاء الإنقسام

نشر بتاريخ: 13/03/2022 ( آخر تحديث: 13/03/2022 الساعة: 10:44 )
جبهة النضال تثمن الجهود الجزائرية لإتمام المصالحة وانهاء الإنقسام

غزة- معا- ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الجهود الجزائرية لاتمام المصالحة وإنهاء الانقسام من خلال المساعي والجهود التي تبذلها القيادة الجزائرية والتي تقوم بها بدعوة ولقاءات وفود قيادات الفصائل الفلسطينية على أرض الجزائر الشقيقة والاستماع منهم لاستعادة وحدة شعبنا الفلسطيني وإنهاء الأنقسام.
وأشاد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة خلال اجتماع قيادة الجبهة لساحة قطاع غزة بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الجزائر لحرصها على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. ودعمها المالي للخزينة الفلسطينية بأكثر من مائة مليون دولار وموقفها الصلب والعميق ضد هذا الانقسام لانه يشكل خطرا على كياننا الفلسطيني وهويتنا الفلسطينية ولافشال فكرة الدولة الفلسطينية.
وأكد الزق على ضرورة استعادة وحدة شعبنا الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا الوطنية ولمواجهة المشروع الأمريكي وصفقة القرن والتي تتنكر لحقوق شعبنا الفلسطينى في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين الى ديارهم التي طردوا منها .
وأضاف الزق بأن الانقسام صناعة أمريكية اسرائيلية لافشال فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة في غزة والضفة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئيين وفق قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وطالب الزق بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على توحيد كافة المؤسسات الحكومية وتعمل على اعادة الأعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلى من عدوانه على قطاع غزة من تدميره كافة المرافق الحياتية والمباني والممتلكات العامة والتحضير لإجراء أنتخابات عامة فى الضف الغربية وقطاع غزة وفى القدس وأيضا طالب بحراك ونضال شعبى ضاغط لانهاء الانقسام ولنجاح الجهود التى تقوم بها الجزائر من أجل المصالحة وانهاء الانقسام.
وأشار الزق بأن الجزائر قدمت أكثر من مليون شهيد واحتضنت الثورة الفلسطينية ولها دور داعم للقضية الفلسطينية سواء على المستوى الدولي والعربي وستعمل على بلورة رؤية للطرف الفلسطيني من خلال دعوتها للشخصيات الوطنية والمؤسسات مجتمعية لايجاد حل في انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.