وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تستعد لافتتاح اللقاء الـ16 للمفوضين الدوليين العرب

نشر بتاريخ: 16/03/2022 ( آخر تحديث: 16/03/2022 الساعة: 22:35 )
فلسطين تستعد لافتتاح اللقاء الـ16 للمفوضين الدوليين العرب

القدس -معا- اعلام جمعية الكشافة- تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تفتتح يوم غد الخميس 17/3/2022 في قاعة احمد الشقيري الساعة الخامسة مساء ،فعاليات اللقاء ال "16 للمفوضين الدوليين العرب والذي تستضيفه جمعية الكشافة الفلسطينية برئاسة الفريق جبريل الرجوب بالتعاون مع الإقليم الكشفي العربي في الفترة من 15-23/اذار 2022 .

وقد أطلع الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية مساء اليوم على اخر الترتيبات الكفيلة لإنجاح اللقاء الذي يعقد لأول مرة على أرض فلسطين منذ ما يزيد عن 100عام .

وسيقام حفل الافتتاح بحضور الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية وأعضاء الوفود الكشفية العربية وصلت الى فلسطين خلال اليومين الماضيين. والوفود التي ستصل سحابة يوم غد الخميس، إضافة الى العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وأعضاء المكتب التنفيذي والقيادات الكشفية الفلسطينية من مختلف المواقع .

ومن المقرر ان يشمل برنامج انعقاد اللقاء جلسات للمفوضين الدوليين العرب وفق برنامج وضعه الإقليم الكشفي العربي ، إضافة الى زيارات ميدانية لمختلف المحافظات ، حيث أعدت المفوضيات برنامجا حافلا يليق بالضيوف .

كما سيجري على هامش اللقاء افتتاح المعرض الكشفي الإرشادي الذي تنظمه جمعية الكشافة الفلسطينية تشارك فيه الكشفية الارشادية المدرسية والذي يضم وسائل معينة للمناهج الكشفية والدراسات ، مجسمات كشفية نماذج مشاريع ريادية ، واشغال وحرف يدوية ،تطبيقات كشفية الكترونية منتجات المحطات الكشفية ومشغولات تراثية ومجلات كشفية وارشادية فائزة في مسابقات مختلفة .