وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختصون وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية يؤكدون على ضرورة دعم الاسرى

نشر بتاريخ: 24/03/2022 ( آخر تحديث: 24/03/2022 الساعة: 16:10 )
مختصون وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية يؤكدون على ضرورة دعم الاسرى

غزة- معا- دعا ممثلون عن مؤسسات رسمية وأهلية على ضرورة دعم الأسرى اليوم الخميس الى تشكيل ائتلاف حقوقي ومدني لمساندة المعتقلين الأسرى بمطالبهم ومعركتهم ضد إدارة السجون.
وطالبوا خلال ورشة عمل نظمتها مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بعنوان: "سبل دعم المعتقلين في مواجهة الإجراءات القمعية الإسرائيلية " بمشاركة عدد من ممثلين المؤسسات الرسمية والأهلية والأسرى المحررين، وأهالي بعض الأسرى داخل سجون الاحتلال، الأمم المتحدة والأمين العام بإصدار موقف صريح يدعم مطالب الأسرى والمعتقلين ويدعو لإلزام سلطات الاحتلال بتطبيق الحقوق المقرة لهم في الاتفاقيات الدولية.
وناشد هؤلاء الشعوب الحرة والعربية بضرورة الضغط على حكوماتهم لمساندة قضايا الأسرى والمعتقلين على كافة الصعد، داعين إلى مضاعفة العمل من قبل السلطة الوطنية لمساندة قضايا الأسرى والمعتقلين على المستويين الدولي والإقليمي .
بدوره بين المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان علاء السكافي ، سعي سلطات إلى ترسيخ إجراءات وممارسات تهدف إلى خلق وفرض سياسة عنصرية مع شرعنه ما تقوم به في مخالفة واضحة للقانون الدولي الانسان وحقوق الانسان.
وأكد على أن مطالب المعتقلين وحقوقهم مستندة للمعايير الدولية الملزمة لدولة الاحتلال وأن مطالب الاسرى والمعتقلين تعتبر أقل من الحد الأدنى المكفولة لهم بموجب القانون الدولي وحقوق الانسان.
وأشار إلى أن حقوق المعتقلين هي التزامات قانونية على إدارة مصلحة السجون وليست مطالب للتفاوض أو المساومة عليها.

مختصون وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية يؤكدون على ضرورة دعم الاسرى