وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي لمعا: غزة لها أولوية في موازنة الحكومة تصل لـ 40%

نشر بتاريخ: 31/03/2022 ( آخر تحديث: 31/03/2022 الساعة: 17:39 )
وزير الحكم المحلي لمعا: غزة لها أولوية في موازنة الحكومة تصل لـ 40%

غزة- معا- قال وزير الحكم المحلي الدكتور مجدي الصالح اليوم الخميس، إن غزة لها أولوية في موازنة الحكومة الفلسطينية ولها نصيب 40% من الموازنة، سواء عبر الرواتب، والمشاريع، والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم وهي الأكثر، بالإضافة إلى ما يتم دفعه عن القطاع للكهرباء والمياه.
وحول زيارته لغزة، أكد الصالح لـ معا إن الزيارة لغزة جاءت لتفقد مشاريع عدة، ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة.
وأضاف الصالح "يوم أمس الأحد كان لدينا العديد من المشاريع التي سنضع لها حجر الأساس، ومنها مشاريع البنية التحتية بقيمة 9 ملايين دولار لتخدم 8 هيئات محلية للمحافظات الجنوبية عبر وزارة الحكم المحلي، وبتمويل من بنك التنمية الإسلامي، بالإضافة إلى مشاريع يقود صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتنفيذها لصالح الهيئات المحلية.
وتابع، الصندوق هو الرئة الأساسية للهيئات المحلية في المحافظات الجنوبية، فالتمويل هو التمويل الأساسي والمشاريع المنفذة من الهيئات المحلية هي عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بالإضافة إلى اكتمال أعمال المنحة الكويتية بمشروع بقيمة 800 ألف دولار، سيتم تنفيذه في منطقة خانيونس.


وأضاف "في العام 2021 تم صرف أكثر من مليار وسبعمئة مليون دولار بمعدل تقريبا مئة وخمسة وأربعين مليون دولار شهرياً في قطاع غزة، وبالتالي الحكومة الفلسطينية تعمل جاهدة لعمل مقياس لعدد السكان 40% إلى 60 %."
وأكد على الاستمرار في العمل في قطاع غزة، كما العمل في المحافظات الشمالية في الضفة الغربية.

وزير الحكم المحلي لمعا: غزة لها أولوية في موازنة الحكومة تصل لـ 40%