وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خشية صواريخ المقاومة - نفتالي بينيت يمنع بن غفير الوصول لباب العامود

نشر بتاريخ: 20/04/2022 ( آخر تحديث: 20/04/2022 الساعة: 19:20 )
خشية صواريخ المقاومة - نفتالي بينيت يمنع بن غفير الوصول لباب العامود

بيت لحم-معا- أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ظهر (الأربعاء) بمنع المتطرف إيتمار بن غابير من الوصول إلى باب العامود .

وطلب بينيت من الشرطة منع بن غفير من الوصول لباب العامود كجزء من مسيرة الليلة حول البلدة القديمة في القدس. ج) رونين بار ومفوض الشرطة واضاف بنيت : "أنا لن أسمح السياسي صغير بتعريض حياة البشر للخطر. "لن أسمح لاستفزاز بن غفير السياسي بتعريض جنود الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية للخطر .

وأعلن المستوطنون القائمون على تنظيم "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، عزمهم المرور من باب العامود وأحياء البلدة القديمة، على الرغم من عدم التوصل إلى تفاهمات مع شرطة الاحتلال في المدينة حول هذا الشأن، في حين حذّرت حركة حماس، "من مغبة التفكير بذبح القرابين أو السماح لمسيرة الأعلام بالاقتراب من مقدساتنا"، محملة قيادة الاحتلال المسؤولية كاملة عن تداعيات الإجراءات الخطيرة والمستفزّة.

وقال المستوطنون إنهم حاولوا التوصل إلى اتفاق مع قيادات شرطة الاحتلال حول مسار المسيرة التي من المقرر أن تتجه إلى ساحة البراق، في وقت لاحق مساء اليوم، وأضافوا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، ورغم ذلك، أكدوا أنهم المسيرة الاستفزازية ستنطلق في الوقت المحدد على الرغم من رفض السلطات منحهم "الترخيص" اللازم لتنظيمها.

وهدد المستوطنون بأن "مسيرة الأعلام" التي ستنطلق في الساعة الخامسة مساء، ستمر من منطقة باب العامود والحي الإسلامي وغيرها من المناطق المحيطة في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بحسب ما جاء في بيان صدر عنهم، وذلك في ظل تحذيرات الأجهزة الأمنية من أن ذلك قد يؤدي إلى "انفجار الأوضاع".