وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة تضامنية مع الأسيرين عواودة وريان بغزة

نشر بتاريخ: 30/05/2022 ( آخر تحديث: 30/05/2022 الساعة: 17:05 )
تظاهرة تضامنية مع الأسيرين عواودة وريان بغزة

غزة- معا- تظاهر العشرات من الفلسطينيين اليوم الاثنين، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة تضامنا مع الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان.
وطالب المشاركون المؤسسات الدولية بالتدخل لحماية الأسيرين من الموت خاصة بعد مرور 89 يوما على إضراب الأسير خليل عواودة و54 يوما على إضراب الأسير ريان.
بدوره، قال جمال فراونة رئيس منظمة أنصار الأسرى إن الوضع الصحي للأسيرين صعب جدا وخطير، خاصة الأسير عواودة المستمر في إضرابه منذ 89 يوما، حيث يعاني من اوجاع عديدة وخطيرة أثرت على الاجزاء الداخلية للجسم والذي لا يستطيع الحركة، وبالمثل الوضع الصحي لرفيقه الأسير ريان.


وأكد لـ معا أن وضع الأسيرين خطير وبحاجة إلى تفعيل الحراك والتحرك أكثر للضغط على الاحتلال من أجل إنهاء معاناتهم والعمل على الافراج عنهما.
من جهته، طالب نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية القيادة الفلسطينية بضرورة صياغة برنامج وطني فلسطيني نضالي قادر على مواجهة التحديات تحت ظلال ومظلة الوحدة الوطنية التي قضي من أجلها الشهداء.
وأضاف في تصريح لـ معا ان الهدية الأجمل دائما للأسرى التي يمكن أن نقدمها هي الوحدة الوطنية خاصة في ظل التحديات التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي أن يفرضها على الأرض وخاصة في قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والإداريين والأسرى القدامى."
وتابع "لايعقل أن يبقى الأسيران في هذه الحالة من أوضاع صحية صعبة نتيجة خوضهما للاضراب دون حراك جدي وحقيقي من قبل المجتمع الدولي والانساني الذي يتغني بالديمقراطية وحقوق الانسان".
ودعا المجتمع الدولي إلى العمل من أجل لجم هذه السياسات الانتقامية العنصرية الاسرائيلية وأن يعمل على الزام دولة الاحتلال باحترام القانون الدولي الانساني.


تظاهرة تضامنية مع الأسيرين عواودة وريان بغزة
تظاهرة تضامنية مع الأسيرين عواودة وريان بغزة