وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتجمع شعبي في ايرلندا الشمالية.. البرغوثي يعري نظام الاحتلال والابارتهايد

نشر بتاريخ: 19/06/2022 ( آخر تحديث: 19/06/2022 الساعة: 14:27 )
بتجمع شعبي في ايرلندا الشمالية.. البرغوثي يعري نظام الاحتلال والابارتهايد

د.مصطفى البرغوثي يعري نظام الاحتلال والابارتهايد و يدعو لمقاطعته
رام الله- معا- ألقى د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لتمثيل فلسطين، الكلمة الرئيسية في الاحتفال تكريما لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ونظام التمييز العنصري، بمناسبة الذكرى الخمسين للمجزرة التي ارتكبها جنود الجيش البريطاني ضد المتظاهرين السلميين في مدينة ديري الايرلندية الشمالية.

وشارك البرغوثي في سلسلة من النشاطات بهذه المناسبة توجت بلقاء رسمي وشعبي كبير في القاعة الكبرى لبلدية ديري، فضح خلاله جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقدم عرضا تفصيليا لكفاحه من اجل الحرية ولاسقاط الاحتلال ونظام الأبارتهايد الإسرائيلي العنصري، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ لعبودية الاحتلال و التمييز العنصري وسينتصر في نضاله مهما بلغت التضحيات.
ووجه البرغوثي التحية لأهالي ايرلندا على تضامنهم ودعمهم المطلق لنضال الشعب الفلسطيني، وقال لقد نجحتم في اجبار الحكومة البريطانية على الاعتذار عن جريمة الاحد الدامي ونحن ما زلنا نناضل لدفعها للاعتذار عن جريمة وعد بلفور التي الحقت الظلم و الدمار بكل الشعب الفلسطيني.
ودعا البرغوثي الشعوب الاوروبية الى فرض المقاطعة الشاملة والعقوبات على نظام الابارتهايد و الاحتلال.
وشارك في اللقاء الوزير السابق في حكومة جنوب افريقيا ورفيق نضال نيلسون مانديلا روني كاسلرز الذي أيد دعوة البرغوثي للمقاطعة باعتبارها افضل اشكال التضامن مع نضال الشعب الفلسطعيني و أكثرها فاعلية.
والتقى البرغوثي خلال زيارته بالوزير الاول المنتخبة ميشيل اونيل ، والتي ستشغل المنصب الاعلى في شمال ايرلندا، وبحث معها سبل تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني، كما التقى برئيسة بلدية ديري وقادة المؤسسات المختلفة في ايرلندا الشمالية.