وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكاميرون تستضيف بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين

نشر بتاريخ: 20/07/2022 ( آخر تحديث: 20/07/2022 الساعة: 19:46 )
الكاميرون تستضيف بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين

الخليل- معا- قال ناصر المحتسب عضو اللجنة الإعلامية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية، ان الاتحاد الدولي والجمعية الكاميرونية لرياضة الملاكمة العربية ينظمان بتاريخ (27 أغسطس) 2022، بطولة العالم للمكلاكمة العربية بالقاعة الرياضية (بونانجو) بمدينة "دوالا" الكاميرونية، وسيفتتح البطولة رئيس بلدية المدينة بحضور مسؤولين من وزارة الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الافريقي لرياضة الملاكمة العربية للمحترفين، وعديد الشخصيات الافريقية البارزة.

سيتنافس من الأبطال العرب، من تونس والجزائر علي ألقاب عالمية فى أوزان مختلفة، وزن الثقيل 100 كلغم، ووزن فوق الخفيف 63 كلغم.

سيتنافس البطل العالمي (مرالي أحمد) من الجزائر مع البطل الكاميروني (سيكا تيري) في الوزن الثقيل على لقب بطولة العالم للمحترفين، والبطل العالمي التونسي (لؤي بن عبد الصمد) سينافس البطل (ماجيدو عبدول) من النيجر وزن فوق الخفيف على اللقب العالمي.

سيتضمن برنامج البطولة (10) مباريات من عدة دول إفريقية وهي: تونس، الجزائر، الكاميرون، تشاد، ساحل العاج، أفريقيا الوسطي، غينيا الاستوائية، الطوغو و النيجر.

الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية تقدم ببالغ الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة الكاميرونية، ولرئيس بلدية مدينة "دوالا" على الدعم والمساندة لهذا الحدث الكبير، مؤكدا أن الرياضة تعتبر رسالة محبة بين شعوب العالم، وتقارب البلدان العربية بإفريقيا، وأكد على عمق التاريخ الحضاري والثقافي المشترك. وتمنى للأبطال المشاركين التوفيق والنجاح في رفع راية بلدانهم والعرب في المحافل الرياضية الدولية الكبرى.