وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"وفد من وزارة الداخلية يطّلع على تجربة عُمان في ربط سجلات الأحوال المدنية"

نشر بتاريخ: 23/07/2022 ( آخر تحديث: 23/07/2022 الساعة: 13:04 )
"وفد من وزارة الداخلية يطّلع على تجربة عُمان في ربط سجلات الأحوال المدنية"

عُمان - معا- زار وفد من وزارة الداخلية الفلسطينية سلطنة عُمان الشقيقة، للإطلاع والإستفادة من تجربة السلطنة في مجال ربط سجلات الأحوال المدنية مع مختلف المؤسسات الشريكة في البلاد، جاء ذلك بتنظيم من صندوق الامم المتحدة للسكان ومنظمة الاسكوا، وبمشاركة الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ووفود من مصر والاردن الشقيقين.

مثَّل وفد وزارة الداخلية مدير عام الإدارة العامة للاحوال المدنية احمد الزبن، ومدير دائرة التطوير والخدمات الالكترونية في الادارة العامة للحاسوب مالك شحادة، وجرى عقد عدة اجتماعات وعرض للتجارب لكل من الجهاز المركزي للاحصاء، الشرطة العمانية السلطانية،وزارة العمل،وزارة الصحة،وزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم العالي في السلطنة.

وقد أشاد الوفد بتجربة عُمان المتقدمة في بناء قاعدة بيانات سجلات وطنية شاملة ومتكاملة ،يتم الاعتماد عليها في التخطيط ورسم السياسات العامة للسلطنة، وتوفر سهولة في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل سريع وموثوق بالاعتماد على مصدر موحد ومتكامل للمعلومات، من خلال دمج بيانات السجلات في قواعد بيانات موحدة تحتوي على بيانات شاملة ودقيقة وموثقة من اكثر من مصدر.
وشكر الوفد القائمين على تنظيم هذه الزيارة والاشقاء في سلطنة عمان على حُسن الاستضافة والتنظيم، وتم الاتفاق على مواصلة التعاون من اجل عكس التجربة العمانية في فلسطين.