وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: أتطلع لتشكيل حكومة قانون قائمة على مبدأ الفصل بين السلطات

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 17:22 )
غزة- معا- قال الشيخ اسماعيل هنية رئيس الوزراء المكلف أن ما يتطلع إليه في المرحلة القادمة هو تشكيل حكومة وسلطة قانون قائمة على مبدأ الفصل بين السلطات.

وأكد هنية على ضرورة التمسك بهذه الرؤية لحل المشكلات في الداخل مثل الاستقرار والانفلات الأمني والوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار واسترجاع الحقوق التي قال إن قاعدتها الأساسية تنطلق من مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء ونزاهته بعيداً عن السلطة التنفيذية والفصل بين السلطات.

وأضاف هنية خلال لقاء جمعه مع المحامين في نقابة المحامين بغزة اليوم:" رسالتنا ان مرحلتنا القادمة هي مرحلة تفعيل القضاء واستعادة هيبة القانون في ساحتنا الفلسطينية لأن غيابه ترك لدينا بعض المظاهر التي أطلق عليها مرحلة الفلتان الأمني او التفلت".

واستطرد هنية قائلا:" هناك بعض المظاهر التي لا بد من معالجتها بالقانون والقضاء" مثمناً دور المحامين في العمل المتواصل في كافة مواقعهم بفوز النائب فرج الغول كعضو للمجلس التشريعي، منوهاً إلى ضرورة ان ينال الغول مكانه الذي يستحقه في الحكومة القادمة.

وشدد هنية على ضرورة التركيز على حماية الوحدة الوطنية وضرورة السعي لحكومة ائتلاف وطني لتعزيز مبدأ الشراكة والوحدة الوطنية من أجل حماية مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني.