وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم مهرجانا وطنيا بعنوان "حكاية 1000 شهيد"

نشر بتاريخ: 21/08/2022 ( آخر تحديث: 21/08/2022 الساعة: 13:45 )
حماس تنظم مهرجانا وطنيا بعنوان "حكاية 1000 شهيد"


غزة- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مهرجانا وطنيا بعنوان "حكاية 1000 شهيد"، كرمت خلاله عوائل الشهداء الذين ارتقوا منذ الانتفاضة الثانية وحتى هذه اللحظة.







وتضمن المهرجان أوبريتا فنيا متكاملا، تخلله مجموعة من الفقرات الفنية والمسرحية والنشيد والفلكلور الشعبي، عبرت في مجموعها عن حكايات الشهداء ومسيرتهم التي تروي قصة شعب لم تفتر مقاومته منذ 74 عاما.


وأكد القيادي في حركة حماس د. محمود الرنتيسي والد الشهيد أحمد الرنتيسي الذي استشهد خلال مسيرات العودة ، أن الشهداء مصابيح طريق التحرير، وأن عوائلهم تاج رؤوسنا ودماء أبنائهم دين في أعناقنا.

وقال الرنتيسي في كلمة له بالمهرجان: "تمر ذكرى إحراق المسجد الأقصى هذا العام وفلسطين تتحلق حول سيف القدس، وغزة تواصل سيرها نحو القدس".




وشدد أن، الشهداء ليسوا أرقامًا بل أقمارًا تضيء الدرب كلما اشتد على الشعب الفلسطيني ظلم القريب والبعيد، مشيرًا إلى أن الاحتلال عليه أن يدرك بأن إشعال النار في المسجد الأقصى لم ولن تنطفئ إلا بتحريره.

وأوضح الرنتيسي، أن فلسطين لا تقبل التجزئة، والقدس خط أحمر، ووحدة القرار السياسي هو السبيل نحو النصر والتحرير.


من جانبها قالت أم الشهيد إبراهيم النابلسي: "أهلنا في غزة مهد الكرامة والعزة يا من سطرتم أروع الملاحم والبطولات إن تضحياتكم لن تضيع سدى ولقاؤنا قريب بالمسجد الأقصى".

ودعت أم الشهيد النابلسي، للحفاظ على وصايا الشهداء ووصية إبراهيم بعدم التخلي عن البندقية ولا تتركوا الأرض تستباح

حماس تنظم مهرجانا وطنيا بعنوان "حكاية 1000 شهيد"
حماس تنظم مهرجانا وطنيا بعنوان "حكاية 1000 شهيد"