وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم شبابي تحت عنوان الشباب صناع التغيير في رام الله

نشر بتاريخ: 15/09/2022 ( آخر تحديث: 16/09/2022 الساعة: 00:19 )
مخيم شبابي تحت عنوان الشباب صناع التغيير في رام الله

رام الله -معا- نفذ مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات مشروع بعنوان الشباب صناع التغيير بالشراكة مع لجنة الانتخابات المركزية من خلال مشروع " الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني 2021 " المرحلة الثانية الممول من قبل الاتحاد الأوروبي ، و شارك في المخيم الذي عقد في مركز تأهيل جبل النجمة في محافظة رام الله، 50 شاب وشابة، نواة لمجموعات شبابية ضاغطة في المطالبة بانتخابات تشريعية، من محافظات: الخليل، بيت لحم، القدس، رام الله، نابلس، سلفيت، جنين، طولكرم، قلقيلية وطوباس.

وتم خلال يومي المخيم، استضافة العديد من الشخصيات لإثراء الجلسات وتسليط الضوء على الكثير من المحاور وبهدف التحفيز للمشاركين واخذا المعلومة من الشخصيات التي عايشت الحدث.

حيث شارك الدكتور حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي السابق تجربته وتحدث للمشاركين عن الكثير من القضايا التي تعكس دور المجلس التشريعي في اقرار القوانين واثر ذلك على الحياة الديمقراطية.

كما شارك كل من: بدر زماعرة مدير منتدى شارك الشبابي و رزق عطاونة منسق مشروع في مؤسسة Reform تجاربهم في المشاركة على المستوى المحلي والسياسية واهمية دور الشباب في المشاركة بكافة المجالات وخاصة السياسية.

كما تم استضافة رئيسة بلدية بيت لقيا في محافظة رام الله أريج عاصي حيث عكست تجربتها بالحياة السياسية ومشاركتها كونها امرأة وكونها من فئة الشباب وما لهذه التجربة من اثر على شخصيتها وعطائها ونشاطها.

وفي ختام المخيم تم تكليف المشاركين بجمع قرابة ال 500 توقيع من الشباب في مواقعهم تطالب في عقد الانتخابات العامة، لما لها من اهمية في تغير الكثير من الاخفاقات وخاصة بما يتعلق بالقوانين وتنظيم الحياة السياسية والرقابة على اداء الحكومة ، والوصول الى العدالة التي تضمن حقوق الشباب وكافة افراد المجتمع الفلسطيني.