وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتصالات امريكية مصرية اردنية مع القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 26/10/2022 ( آخر تحديث: 26/10/2022 الساعة: 17:20 )
اتصالات امريكية مصرية اردنية مع القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الاسرائيلي

بيت لحم معا- أكد مصدر فلسطيني كبير أن الإدارة الأمريكية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والعديد من الدول العربية والأجنبية يبذلون جهوداً كبيرة لمنع تدهور الأوضاع الخطيرة والضغط على الإحتلال الإسرائيلي لوقف إجراءاته التدميرية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار المصدر إلى أن الجانب الفلسطيني وعلى رأسه الرئيس محمود عباس متمسك بمطالبه وبأهمية وقف الإجراءات الأحادية بما يشمل الإستيطان وإرهاب المستوطنين ووقف الإجتياحات الإسرائيلية للتجمعات الفلسطينية وهدم منازل المواطنين واحترام الوضع القائم في القدس الشرقية " الإستيتسكو التاريخي " والمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية والمسجد الإقصى وكنيسة القيامة ووقف سياسة القتل والإعتقالات.

ورفض الجانب الفلسطيني الحديث الجزئي عن بقعة جغرافية " نابلس أو جنين " وأن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وحدة واحدة وبما يشمل قطاع غزة.

وأكد المصدر الفلسطيني الرفض القاطع لإستثمار الدم الفلسطيني كوسيلة من أجل كسب أصوات انتخابية إسرائيلية، وحذر المصدر الفلسطيني من أن ما تقوم به حكومة الإحتلال الإسرائيلي وجيشه وإرهاب مستوطنيه سيضع المنطقة والعالم بأسره على أبواب مرحلة جديدة، مؤكداً أن الجهود الإقليمية والدولية ما زالت مستمرة، وأنه بدون حل سياسي بإنهاءالإحتلال لا يمكن أن يكون هناك إستقرار وسلام.