وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة.. وقفة أمام الأمم المتحدة تطالب بالحد من اعتداءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/10/2022 ( آخر تحديث: 27/10/2022 الساعة: 19:20 )
غزة.. وقفة أمام الأمم المتحدة تطالب بالحد من اعتداءات الاحتلال

غزة- معا- تظاهر حقوقيون ومؤسسات معينة بالأسرى في غزة اليوم الخميس، أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة لمطالبة الأمم المتحدة بالحد من اعتداءات إسرائيل على الأطفال والمعتقلين الإداريين.
ودعا هؤلاء خلال الوقفة مدير عمليات الأمم المتحدة إلى تنفيذ قرارات لجنة التحقيق الدولية التي جرمت الاحتلال في موضوع الأسرى الإداريين والأطفال .
بدوره، قال نبيل حجاج ممثل وزارة الأسرى والمحررين بغزة في مقابلة لمعا:" جئنا اليوم لنسلم رسالة خطية باللغتين العربية والانجليزية لمدير عمليات الأمم المتحدة "دنيار تشيل" لمطالبته بتنفيذ قرارات لجنة التحقيق الدولية."
وأشار إلى أن هناك 800 أسير اداري و180 طفلا قاصرا يقبعون في سجون الاحتلال، مطالبا الأمم المتحدة بالعمل بشكل جاد والإفراج عن الأسرى الأطفال.
من جانبه، طالب الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني "حشد" ، بالتحرك الجاد من أجل الافراج عن الأسرى المعتقلين إداريا والمرضى.
كما طالب بالاستفادة من التقارير الدولية، ومن أهمها تقرير تقصي الحقائق الدولية، الذي أكد على أن الاعتقال الإداري يرقي الى مستوى جريمة حرب .
ودعا إلى التحرك للضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال، مضيفا ان دولة الاحتلال مارقة تتنكر لكل قواعد القانون الدولي والإنساني، منوها الى بذل الجهد لفضح ومتابعة هذه الانتهاكات.
وفي السياق، قال عوض السلطان مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الاحتلال يمارس كافة أساليب العنف النفسي والجسدي على الأطفال الذين من المفترض أن يكونوا الى جانب ذويهم وعلى مقاعد الدراسة .
وبين السلطان أنهم قدموا مئات الرسائل للأمم المتحدة من أجل تدخلهم وإدانة اعتقال الأطفال وملف الإهمال الطبي والأسيرات، متمنيا أن تصدر ادانة حقيقة من قبل الأمم المتحدة للحد من الاعتقال .