وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديك لمعا: وزيرة الصحة تصدر تعليماتها لعلاج الجريح أسامه الشحاتيت فورا

نشر بتاريخ: 03/11/2022 ( آخر تحديث: 04/11/2022 الساعة: 00:28 )
الديك لمعا: وزيرة الصحة تصدر تعليماتها لعلاج الجريح أسامه الشحاتيت فورا

الخليل-معا- قال رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة أنس الديك، ان وزيرة الصحة د. مي كيلة، أصدرت تعليماتها تعليماتها لمدير عام دائرة شراء الخدمة الطبية د عفيف العطاونه لتغطية وتقديم العلاج للجريح
أسامه الشحاتيت في الجمعية العربية للتأهيل ببيت لحم، وتم التواصل مع عائلة الشحاتيت وابلاغهم بذلك.

وأضاف الديك لمراسل معا في الخليل:" تجدد وزيرة الصحة تأكيدها على ان علاج الجرحى هو واجب وطني وإنساني وأخلاقي، وهو على راس سلم اولويات وزارة الصحة، وقد اوعزت لمدير التحويلات في الخارج د. عفيف العطاونة، لاتخاذ ما يلزم وتحويل الجريح الشحاتيت للعلاج اللازم في الجمعية العربية للتأهيل".

الجمعية العربية.. لم نرفض علاج الجريح او اي جريح

من جانبه قال الدكتور نزار قمصية المدير الطبي للجمعية العربية للتأهيل ان المريض وصل، الليلة الماضية، لقسم الطوارئ، وتم التواصل من قبل إدارة المستشفى مع طبيب جراح خارجي، وبعد تفهمنا للوضع وكونه جريح تم التغاضي عن مسألة الدفع المسبق، وبدأ الطبيب بتقديم العلاجات اللازمة للجريح، وحدد موعد لإجراء تدخل جراحي لليد المصابة".

واضاف قمصية:" تفاجئنا بقيام مرافقي الجريح بأخذه والخروج به من المستشفى، ونحن نؤكد على اننا في الجمعية العربية للتأهيل لم ولن نطلب من اي جريح نقود مقابل علاجه، وببدو بأن سوء فهم قد حدث، ونتمى السلامة والشفاء التام للجريح".