وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابتان.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 15/12/2022 ( آخر تحديث: 15/12/2022 الساعة: 15:04 )
إصابتان.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الخليل- معا- أصيب، اليوم الخميس، مواطنان بعد الاعتداء عليهما بالضرب من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عسكر، شرق نابلس، كما شنت حملة اعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة.

وذكرت مصادر في الإغاثة الطبية أن مواطنين اثنين أصيبا بعد اعتداء جنود الاحتلال عليهما بالضرب في مخيم عسكر القديم، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وافادت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مخيم عسكر القديم شرق نابلس، وحاصرت منزلًا قبل أن تعتقل الشابين هشام عواد وناصر عبدالله ابن الشهيد خميس عبدالله (الفرانس)، قبل أن تفرج عن الطفل أحمد نوح وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أخلي سبيله بعد وقت قصير.

كما شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش واعتقال في بلدة بيت امر شمال الخليل، طالت 14 مواطنا غالبيتهم اسرى سابقون.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان الحملة العسكرية الإسرائيلية شارك فيها أكثر من 200 وحوالي 18 آلية عسكرية، وقام الجنود بتفجير أبواب بعض المنازل واتلاف ممتلكات وتحطيم اثاث ومصادرة ملابس وصور شهداء من عدة من منازل التي تمت مداهمتها.

واضاف عوض، وخلال ذلك تم اعتقال كلا من: الطفل مروان رشيد احمد صبارنة 15عاما، بلال عبد الرحمن اسماعيل عوض 24 عاما، مهند مرشد محمد عوض 25 عاما، مهدي مرشد محمد عياد 22 عاما، عمر صادم عادل الصليبي 26 عاما، حمزة وحيد حمدي ابو مارية 22 عاما، وسيم نبيل احمد بحر 18 عاما، الفتى جميل عبد المهدي جميل ابو عياش 17 عاما، عبد الله محمد حمدي ابو مارية 23 عاما، خليل جمال خليل ابو مارية 32 عاما، مهند زهير محمود العلامي 22 عاما، عنان صدقي محمد اخليل 22 عاما، محمد جاد الله حماد الصليبي 25 عاما، نضال حسني حسين زعاقيق 28 عاما.












وتابع عوض، وقد أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي خلال حملة الاعتقالات دون اصابات كما اعتدى جنود على الأسير المحرر حاتم احمد رشيد صبارنة 28 عاما بالضرب المبرح، مما أدى إلى كسر في قدمه نقل على إثرها إلى المشفى للمعالجة وقد استمرت العملية العسكرية 3 ساعات متواصلة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء نمر (23 عاما)، بعد أن داهمت منزله، وفتشته في قرية "لمدور".

كما اعتقلت المواطن معتصم فتحي ضمرة، من بلدة بيتونيا غرب رام الله.