وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم... اطلاق حملة 40 ألف رسالة للأسير كريم يونس

نشر بتاريخ: 15/12/2022 ( آخر تحديث: 15/12/2022 الساعة: 18:31 )
بيت لحم... اطلاق حملة 40 ألف رسالة للأسير كريم يونس

بيت لحم- معا - أطلق نادي الأسير الفلسطيني، ووزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، حملة "40 ألف رسالة وفاء من طلبة فلسطين إلى عميد الأسرى كريم يونس"، وذلك من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية في مدينة بيت لحم.

‏واعتُقل يونس، وهو عضو في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، في 6 كانون الثاني/ يناير 1983، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد، الذي حدّد فيما بعد بـ40 عاما. وسيقوم نادي الأسير ووزارة التربية والتعليم، باختيار أفضل 20 رسالة كتبها الطلاب من مدارس الوطن، وتسليمها للأسير كريم يونس في حفل استقباله الذي سيقام برام الله.

وخلال الفعالية التي حضرتها شخصيات سياسية وممثلين عن هيئات ومؤسسات الأسرى ومحررين ووزارة التربية والتعليم، أوضح مدير نادي الأسير عبد الله زغاري، أن سجون الاحتلال تحولت إلى مدارس ومعاهد ثورية، وكان كريم يونس واحداً من المعلمين الذين ضخوا من روحهم ووعيهم وتجربتهم في كل الأجيال التي كانت تؤم السجون، وعملوا على نشر الثقافة والعلم ورفع المستوى المعرفي للأسرى، إلى أن حملت الحركة الوطنية الأسيرة هذا الاسم وصارت جديرة بهذا المسمى المشبع بالمضامين.

ومن المقرر الإفراج عن الأسير كريم يونس، يوم الخامس من كانون الثاني/ يناير 2023، بعد 4 عقود من الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وأدرج كريم يونس كأحد أسرى الدفعة الأخيرة من قدامى الأسرى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو، الذين طالبت القيادة الفلسطينية بالإفراج عنهم بموجب تفاهمات أبرمت مع إسرائيل، التي تنصلت من الالتزام بذلك. وكانت تلك الدفعة تضم إلى جانب كريم يونس 29 أسيراً، من الأقدم في سجون الاحتلال، نحو نصفهم من مناطق الـ48.


من جانبه، أكد المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بسام جبر، أن التربية تشاطر الهيئات والوزارات الاخرى والشعب الفلسطيني الهموم الوطنية، من حيث ما يقترف من جرائم من قبل دولة الاحتلال، وأوضح ان هذه الحملة ستشارك فيها كل مدارس بيت لحم، ومن المتوقع أن تستمر لمدة أسبوعين.

بيت لحم... اطلاق حملة 40 ألف رسالة للأسير كريم يونس
بيت لحم... اطلاق حملة 40 ألف رسالة للأسير كريم يونس