وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب ينعى الشهيد ابو حميد ويدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

نشر بتاريخ: 20/12/2022 ( آخر تحديث: 20/12/2022 الساعة: 12:03 )
حزب الشعب ينعى الشهيد ابو حميد ويدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

رام الله- معا- نعى حزب الشعب الفلسطيني الشهيد الأسير ناصر أبو حميد الذي استشهد نتيجة الاهمال الطبي المتعمد بعد إصابته بسرطان الرئة.

وأكد الحزب في بيان صدر عنه صباح اليوم الثلاثاء، ان دولة الاحتلال الاسرائيلي تتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو حميد لرفضها المتواصل الإفراج عنه من أجل تدارك تدهور وضعه الصحي في الوقت الذي كانت تتعمد عدم تقديم العلاج اللازم له، الأمر الذي أدى إلى تفاقم وضعه الصحي واستشهاده، علماَ ان الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من العلاج هو عملية ممنهجة وصناعة إسرائيلية لقتل أسرانا.

كما أكد حزب الشعب في بيانه على ضرورة ملاحقة دولة الاحتلال على جرائمها، معتبرا استشهاد أبو حميد في سجون الاحتلال جريمة حرب بامتياز يجب تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

كما دعا الحزب جماهير شعبنا لمواصلة وتفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي نصرة لأسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال ورفضا لسياسته العنصرية ضد شعبنا.

وتقدم حزب الشعب لعائلة الشهيد أبو حميد ولحركتنا الأسيرة ولشعبنا الفلسطيني وكل أحرار العالم، بأحر التعازي والمواساة لاستشهاد ابنهم، معاهدهم على المضي قدماَ في النضال من أجل الأهداف التي قضى من أجلها الشهداء لتحقيق النصر ونيل الحرية والاستقلال والعودة.