وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي تحتفل بعيد الميلاد

نشر بتاريخ: 24/12/2022 ( آخر تحديث: 24/12/2022 الساعة: 12:36 )
الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي تحتفل بعيد الميلاد

بيت لحم- معا- تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم السبت، بعيد الميلاد المجيد وسط احتفالات ومشاركة واسعة من المحتفلين.

وتزينت شوارع وأحياء وأزقة مدينة بيت لحم المختلفة، وخاصة ساحة المهد بالزينة المعتادة، أضفت عليها أجواء البهجة والفرحة، التي ستكون للعام الثاني على التوالي ، وستكون المشاركة مقتصرة على أبناء الشعب الفلسطيني من كافة محافظات الضفة الغربية، ومن أراضي 48 الذين جاؤوا بأعداد كبيرة ليلة إضاءة شجرة الميلاد.

وسوف تتجلى مظاهر الفرح والبهجة في ساحة المهد بدخول الفرق الكشفية المختلفة واستقبال موكب البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا بشكل رسمي عند الظهيرة، حسب الستاتيكوس المتبع من قبل رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، وقادة الاجهزة الأمنية، وأبناء رعية اللاتين، وكهنة، ورجال الفرنسيسكان.

ومنذ ساعات الصباح الأولى انتشر أفراد الشرطة على مفترقات الطرق، وعلى الشوارع الرئيسة التي ستمر منها المواكب الرسمية، وموكب البطريرك.

وأعلن مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي أنه تم نشر 700 ضابط وضابط صف و46 مركبة، و17 دراجة، وثلاثة ونشات، من أجل تأمين الاحتفالات، إلى جانب عناصر من القوات المساندة من الأجهزة الأمنية المختلفة.

وأوضحت الشرطة، في بيان صدر عنها، أنه تم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة، ومركبات الإسعاف والطوارئ، وستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح، وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، ومن مفترق فندق الانتركونتيننتال، وحتى مفترق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

وسيشارك في الاستعراض الكشفي 28 فرقة، تضم 3760 كشفيا، ستنطلق هذا العام من دوار العمل الكاثوليكي، وصولا إلى ساحة المهد".