وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعراض تويوتا ليتيس 2023 كمواصفات وأسعار

نشر بتاريخ: 16/01/2023 ( آخر تحديث: 16/01/2023 الساعة: 23:49 )
استعراض تويوتا ليتيس 2023 كمواصفات وأسعار



معا- إنها الفرد الجديد في عائلة تويوتا، ليتيس 2023 الجديدة في الأسواق العربية من فئة سيارات النقل، سيارة توفر لك التحرك السلس والراحة أثناء القيادة، كما تمكنت الشركة من توفير مساحة قدم رحبة وذراع نقل حركة مدمج فهى سيارة اعتمادية وقوية وموفرة في إستهلاك الوقود، مع إضافة نظام تعليق سريع الاستجابة بها والذي يوفر التوازن والاستقرار على الطريق وبذلك تجمع السيارة بين سبل الراحة والأمان، لذلك وفي تلك المقالة سوف نتحدث عن مواصفات واسعار تويوتا ليتيس 2023 في السعودية.

مواصفات تويوتا ليتيس 2023

محرك السيارة

أتت تويوتا ليتيس 2023 بمحرك قوي سعة 1.5 لتر، 1500 سي سي، بقوة 96 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 134 نيوتن/متر، بنظام الدفع الخلفي مع ناقل حركة يدوي وآخر أوتوماتيكي من 5 سرعات.

السرعة القصوي للسيارة: 170 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 43 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 7.0 لتر لكل 100 كم.

- تصميم ليتيس 2023:

اتت السيارة بشكل خارجي مشابهة لسيارات نقل البضائع، مقدمة رائعة من حيث الشكل كون مقدمة السيارة ملتصقة بداية من غطاء المحرك حتى المصد الأمامي، مصد باللون الاسود مصنع من الفايبر القوي حتى يتحمل الطرق الوعرة والمسافات الطويلة بسبب تعرض السيارة للسير في الرمال والطرق الجبلية.

مصابيح متوسطة الحجم في وسط المقدمة، عدسات كبيرة في الحجم لكشف مساحة رؤية كبيرة، مصابيح قوية اتت بها السيارة مع نوع الاضاءة من الهالوجين حتي توفر في الطاقة، لا يوجد أي تجاويف في مقدمة السيارة ولا على جوانب السيارة، جوانب ومقدمة السيارة نقل كلاسيكية دون أي إضافات، حجم مرايا السيارة متوسط تأتي باللون الأسود ولكنها قادرة على كشف مزيد من الرؤية.

مقاس العجلات صغير نسبياً حيث تأتي بحجم 14، شبك أمامي صغير في الحجم من البلاستيك، مع شبك اخر اسفل المصد الأمامي، أبواب خلفية مغلقة لحفظ المنتجات والنقل بشكل آمن، يوجد مسافة بين العجلات والعتب لحماية السيارة، ولكن لا يوجد عتب لحواف السيارة، مساحة التخزين الخلفية جيدة.

- أبعاد السيارة:

الطول: 4045 مم.

العرض: 1665 مم.

الارتفاع: 1930 مم.

قاعدة العجلات: 2811 مم.

سعة صندوق السيارة: 4050 لتر.

- مقصورة تويوتا ليتيس لعام 2023

تتمتع السيارة بتصميم رائع من الداخل ايضاً، معظم المواد المصنعة من الداخل من البلاستيك، شاشة في وسط المقصورة متوسطة الحجم، مقاعد من القماش، عداد لقياس كل شئ خاص بالسيارة، ناقل حركة على الطراز الحديث بين المقاعد، فتحات المكيف في أقصى المقصورة من اليمين واليسار، ازرار تحكم بين المقعدين، مخزن بين المقعدين، فتحة تخزين في المقصورة، مجموعة ازرار في كل مكان للتحكم بالسيارة، ازرار التحكم على مقود السيارة بجوانب المقود، مع خامات بلاستيكية عالية الجودة، كما يوجد الكثير من المميزات على إطار القيادة وجوانب السيارة.

- أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، براغي عجلة ضد السرقة، قفل الباب التلقائي، كاشف التصادم، طفاية حريق، صدمة امتصاص الغاز، واقي الطين - أمامي، وسادة هوائية للمشاة، عرض مراقبة ضغط الإطارات.

- بعض كماليات تويوتا ليتيس 2023

مقاعد قماش، عرض المعلومات المتعددة، نموذج خشبي، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، دواسات خلائطية، شبك أمامي لون السيارة، مقابض الباب كروم، أنابيب العادم من الكروم، مصابيح أمامية هالوجين، صمامات للطرق الوعرة، مصابيح خلفية - هالوجين، نوافذ كهربائية - أمامية فقط، مدخل aux، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف يدوي، واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح (HDMI)، رؤية ليلية، ضوابط الصوت الخلفية، مساحات حساسة للسرعة، سماعات لاسلكية.

- سعر تويوتا ليتيس 2023

تم إطلاق ليتيس من تويوتا في المملكة موديل 2023 للبيع في فئتين وبسعر يبدأ من 64,745 سعودي مع إمكانية تمويل الشراء.