وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة التربية والتعليم بفلسطين في اليابان للاطلاع على نظام التعليم

نشر بتاريخ: 17/01/2023 ( آخر تحديث: 17/01/2023 الساعة: 12:29 )
وفد من وزارة التربية والتعليم بفلسطين في اليابان للاطلاع على نظام التعليم

غزة- معا- بدأ وفد من معلمي وزارة التربية والتعليم إلى دولة اليابان؛ في زيارة رسمية تستغرق أسبوعين بهدف الاطلاع على أدوات نظام التعليم الياباني؛ والاستفادة من التجربة اليابانية في تطوير نظام التعليم الفلسطيني.

والتقى الوفد الفلسطيني برئاسة الأستاذة إلهام فريد الخطيب ممثلة دولة فلسطين لوزارة التربية والتعليم وعدد من المسؤولين اليابانيين؛ لبحث خطط إصلاح وتطوير التعليم في فلسطين.

كما نفذ الوفد جولة للمدارس اليابانية بمختلف المراحل التعليمية، وجامعة طوكيو، وعددٍ من المراكز التدريبية.

وقالت الخطيب، إن هدف الزيارة لدولة اليابان تمحورت حول دراسة الربط بين خطة إصلاح التعليم الجديدة وتربية الأجيال القادمة على فضائل الحضارة الإنسانية، وبين تجربة تطبيق أدوات نظام التعليم الياباني.

وأكدت أن وزارة التربية والتعليم في فلسطين تمضي قدمًا نحو تطوير ثقافة المجتمع والطلاب بمختلف مراحلهم العمرية؛ بهدف استنهاض قيم المجتمع الفاضل والحضارة الإنسانية.

كما أطلعت الخطيب والوفد المرافق، السفير الياباني والمسؤولين اليابانيين على التحديات التي تواجه التعليم في فلسطين بسبب الاحتلال الإسرائيلي، والإجراءات المفروضة على الطلبة والمنهاج الفلسطيني.

من جانبه، أكد السفير الياباني التزام بلاده تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معربًا عن اهتمامه الكبير بمشروع إدخال نظام التعليم الياباني إلى دولة فلسطين، ودمج الأنشطة التعليمية والثقافية بين البلدين