وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وجهاء وفعاليات ومؤسسات سلوان تستنكر الاعتداء على مقر "كهرباء القدس"

نشر بتاريخ: 11/02/2023 ( آخر تحديث: 11/02/2023 الساعة: 18:18 )
وجهاء وفعاليات ومؤسسات سلوان تستنكر الاعتداء على مقر "كهرباء القدس"

القدس- معا- استنكر وجهاء وممثلو الفعاليات والمؤسسات في بلدة سلوان الاعتداء الذي وقع مؤخرا بحق شركة كهرباء محافظة القدس وطواقمها في المدينة.
وجدد الوفد الذي زار مقر الشركة في مدينة القدس اعتذاره لكل العاملين في الشركة عن الأحداث المؤسفة التي وقعت مؤخرا، مؤكدا رفضه المطلق لكل المبررات التي أطلقت لتبرر هذا الاعتداء المرفوض وطنيا واجتماعيا وأخلاقيا.
وأكد الوفد رفضه المطلق للاصوات التي طالبت باستبدال الشركة المقدسية بالشركة القطرية الإسرائيلية، مؤكدا ان شركة كهرباء القدس تمثل آخر معقل وحصن وطني فلسطيني في مدينة القدس ويجب الحفاظ عليها بكل الطرق والوسائل، مثنيا في الوقت ذاته على الدور الكبير الذي يقوم به رئيس مجلس إدارة ومدير عام الشركة المهندس هشام العمري في قيادة الشركة المقدسية التي لم تتوقف عن تقديم خدماتها منذ العام 1914.
وخلال اللقاء طالب ممثلو المؤسسات والفعاليات المقدسية بزيادة الجهد من قبل الشركة في حل بعص الإشكاليات التي تواجه المشتركين بشكل اسرع وكذلك زيادة ساعات عمل طواقم الشحن، مع التأكيد على حجم الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها الشركة التي تعمل بكل طاقتها لاستمرار توفير خدمة الكهرباء لكل المواطنين.
كما تم خلال اللقاء تقديم شرحٍ موجزٍ على ما تقوم به الشركة من تطوير البنية التحتية في مناطق جبل المكبر وراس العامود وسلوان والتي ستؤدي إلى الحد بشكل كبير من الانقطاعات، وان هذا المشروع مقدم من عدة سنوات للحصول على التراخيص والتي أعطيت بشكل مبدئي فقط من أسبوع ، حيث سيباشر المتعهد ببناء المحطة من صباح الغد.
وفي ذات السياق تم التأكيد على أن الفرق الفنية التابعة للشركة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لخدمة المشتركين ، ولكن يد واحدة لا تصفق وإن استمرار التعديات على الشبكات في أي منطقه يؤدي دائما إلى انقطاعات عديدة نتيجة الحمل الزائد على الشبكة الكهربائية.
وفي هذا الاطار أبدت لجنة الوجهاء والمؤسسات الاستعداد لمساعدة فريق الشركة في الحد من أي ربط غير قانوني يؤثر على جودة التزويد لكل المشتركين.
وترأس الوفد من بلدة سلوان منير سرحان والأستاذ علي الأعور وأحمد الغول وفوزي شعبان والدكتور نادر السلايمة حيث التقى برئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري وعضو مجلس الإدارة السيد حجازي الرشق ومدير فرع الشركة في القدس المهندس أكرم شهابي و مدير العلاقات العامة الخارجية والبروتوكول في الشركة السيد فراس جبران وأمين سر النقابة السيد جواد الدبس وأمين سر اللجنة الحركية السيد عمار سدر ولفيف من العاملين والمسؤولين بالشركة .

وجهاء وفعاليات ومؤسسات سلوان تستنكر الاعتداء على مقر "كهرباء القدس"