وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل تؤكد لـ معا: العدوان الإسرائيلي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع

نشر بتاريخ: 13/02/2023 ( آخر تحديث: 14/02/2023 الساعة: 10:37 )
الفصائل تؤكد لـ معا: العدوان الإسرائيلي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع

غزة- خاص معا- أكدت الفصائل الفلسطينية، الإثنين، أن استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتكرر على الشعب الفلسطيني ومقدساته وتزامن قصف اسرائيل لغزة مع العدوان على نابلس والقدس، سيؤدي الي تفجير الأوضاع.

حماس
وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم: "إن القصف الإسرائيلي على غزة الذي تزامن مع العدوان على مدينة نابلس وتهديد بعملية في القدس، يؤكد انهم (الاحتلال) أمام حرب شاملة ومفتوحة تخوضها الحكومة اليمنية ضد الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده".
وأوضح قاسم في لقاء خاص لوكالة معا، "أن استمرار اعتداءات الاحتلال على المقدسات والشعب الفلسطيني والتخطيط لحملات على أهالي القدس هو صاعق للتفجير يمكن ان يؤدي الى تفاقم وتوتر في كل المنطقة وذلك كان حاضرا في معركة سيف القدس ومن الممكن ان يتكرر في كل وقت كما حدث الليلة من قصف الاحتلال".
وطالب قاسم بضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في تلك الساحات وعلى المستوى السياسي حتى يستطيعوا مواجهة الاحتلال وعدوانه على الشعب والمقدسات.

الاشتباك واجب
وبدوره أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ماهر مزهر، إن مواجهة حكومة الاحتلال الفاشية والتهويد والاستيطان يتطلب تقديم الدعم للمقاومة حتى يستطيعوا ردع سياسية "المجرم" بن غفير ونتياهو وما دون ذلك هو ضياع ووهم.
وقال مزهر لـ معا، "انه من الواجب سلك مزيد من عمليات الاشتباك والقتال مع الاحتلال من اجل وقف هذه السياسات العدوانية".
وأضاف، "أنهم مقبلون على أيام صعبة يتخللها ايام شهر رمضان المبارك والأعياد اليهودية وسيكونون امام ارتكاب العديد من عمليات القتل والاعتقال وهدم المنازل وتدنيس المقدسات من قبل الاحتلال".
وتابع مزهر "شاهدنا بالامس قرارات الكبنيت الإسرائيلي وهي اجرامية عنصرية ستشعل المنطقة والشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى دائما متمسكا بالكفاح والنضال حتى زوال الاحتلال".

وحدة الساحات
من جهته اكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، لـ معا: "أن الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس موحد ومعاناته واحدة ومقاومتهم وساحاتهم موحدة".
ووجه البطش رسالته للاحتلال، بان الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ستكون دائما جاهزة للرد على جرائم المحتل الإسرائيلي وسيستمرون بالمقاومة حتى دحره، مبينا انه من حقهم ذلك".