وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لا يزال يخضع للعلاج- لائحة اتهام ضد الطفل محمود عليوات

نشر بتاريخ: 22/02/2023 ( آخر تحديث: 23/02/2023 الساعة: 11:32 )
لا يزال يخضع للعلاج- لائحة اتهام ضد الطفل محمود عليوات

القدس- معا- قدمت النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد الطفل محمود محمد عليوات 13 عاماً، من بلدة سلوان، للمحكمة المركزية في القدس.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة- القدس محمد محمود، أن لائحة الاتهام ضد الطفل عليوات تضمنت عدة اتهامات حسب "قانون الإرهاب"، وهي القيام بأعمال "إرهابية" بمحاولة قتل، واستخدام السلاح، وحيازة ونقل السلاح.

وأضاف المحامي أن المحكمة وافقت على طلبه بالإفراج عن موكله "حيث يمنع القانون اعتقال الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ال14 عاماً"، بشروط نقله بعد الانتهاء من علاجه في المستشفى الى "معهد يركا" في الداخل الفلسطيني، لحين انتهاء الاجراءات القانوتية ضده.

وأوضح المحامي محمود أنه ولحين نقله الى المعهد الداخلي سيتم إلغاء تعريفه كمعتل، وسيبقى في المستشفى دون قيود بيده وقدميه"كما كان بالفترة الماضية"، وسيسمح ل5 من أفراد عائلته بزيارته في أي وقت، ويمكن لشخصين من العائلة مرافقته خلال علاجه في المستشفى.

وأضاف المحامي محمود أن الإجراءات القانونية ضد موكله ستستمر الفترة القادمة، حتى اصدر الحكم النهائي بالقضية.

ولفت المركز في بيانه أن الطفل عليوات عملية إطلاق نار باتجاه المستوطنين في حي وادي حلوة في بلدة سلوان بتاريخ الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي، وتعرض لإطلاق النار والضرب المبرح خلال عملية اعتقاله، مما أدى الى إصابته بجروح خطيرة، ولا يزال في المستشفى في وضع صحي صعب ولكنه مستقر.