وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث أطر التعاون المشترك بين الصندوق العربي للانماء ودولة فلسطين

نشر بتاريخ: 06/04/2023 ( آخر تحديث: 06/04/2023 الساعة: 14:15 )
بحث أطر التعاون المشترك بين الصندوق العربي للانماء ودولة فلسطين

الكويت- معا- التقى محافظ فلسطين لدى الصندوق العربي د. محمد مصطفى ونائب المحافظ د. ناصر قطامي يوم أمس في دولة الكويت السيد بدر السعد المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الصندوق العربي أطر التعاون القائم بين الصندوق ودولة فلسطين في القطاعات ذات الأولوية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصةً في ضوء الدور المهم الذي يقوم به الصندوق العربي لدعم جهود التنمية المستدامة في فلسطين من خلال البرنامج العاجل وبرنامج دعم صمود مدينة القدس والذي واصل الصندوق من خلاله تقديم الدعم المالي والفني للمؤسسات الفلسطينية بمختلف خدماتها لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني.

كما تم في هذا الصدد مناقشة آفاق التعاون والمشروعات الاستثمارية المستقبلية الممكنة، وذلك في ضوء التقدم المحرز على مستوى سداد القرض المستحق على دولة فلسطين، الذي يؤسس لفتح افاق جذب المزيد من المشاريع الاستثمارية والتنموية لدولة فلسطين انطلاقا من دور الصندوق الريادي في خدمة مجالات التنمية لدى الدول الأعضاء.

ومن جهة أخرى، التقى الوفد بالسيد وليد البحر المدير العام للصندوق الكويتي بالوكالة بمشاركة سفير فلسطين لدى دولة الكويت الأخ رامي طهبوب، للتباحث في السبل الكفيلة الاستمرار وتوسيع الدعم المقدم من الصندوق الكويتي لتمويل المشاريع التطويرية في فلسطين عامة وغزة خاصة، والذي كان آخرها منحة بقيمة 250 مليون دولار لإعادة اعمار غزة بعد حرب 2014.