وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تقيم ثمانية وعشرين امسية رمضانية

نشر بتاريخ: 18/04/2023 ( آخر تحديث: 18/04/2023 الساعة: 12:31 )
جمعية التضامن الخيرية تقيم ثمانية وعشرين امسية رمضانية

نابلس معا- اقامت جمعية التضامن الخيرية بنابلس ثمانية وعشرين امسية جماعية لايتامها في المحافظة، وذلك ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجمعية خلال شهر رمضان الفضيل بتبرع كريم وسخي من فاعلي خير ومؤسسات محلية.

وتهدف هذه الامسيات إلى تكريس قيم التضامن و إحياء مظاهر التكافل الإجتماعي، ولاشراك الأطفال وذويهم في المجتمع ودمجهم مع المجتمع.

وكان اول امسية في رمضان بمطعم كان يا مكان ضمت 60 يتيم وامهاتهم بتبرع من فاعل خير حيث كان الافطار عبارة عن بوفيه مفتوح حيث سعد الأيتام وامهاتهم بالافطار وفي نهاية الامسية تم توزيع الهدايا على جميع اسر الأيتام واقيمت امسية اخرى في نفس المطعم ضم 70 يتيم وامهاتهم وفي نهاية الامسية تم توزيع الهدايا على جميع الاسر .

وتم اقامة 6 امسيات رمضانية في مطعم تشكن هت ، وضمت كل امسية 70 يتيم وامهاتهم ، حيث تم تقديم وجبات البروست والبطاطا الشهية وهدية قيمة لكل اسرة ، وفي اخر امسية تم توزيع عيدية لكل اسرة .

وتم تقديم وجبات لافطارين من مطعم بيتزا هاوس بتبرع من فاعل خير حيث كان كل افطار ل 100 يتيم وامهاتهم .

وكان مطعم بابل في فندق يلدز من اجمل الامسيات حيث ضم 250 يتيم وامهاتهم حيث كان الافطار عباره عن بوفيه مفتوح والعديد من اصناف الحلويات وفي نهاية الامسية تم توزيع هدية قيمة على كل يتيم وعيدية لكل ارملة وفرح الأيتام وامهاتهم بما تم تقديمه .

واقيمت امسية في مطعم مستر كريب ل 150 يتيم وامهاتهم بتبرع من فاعل خير من ابناء المحافظة ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية من المناسف ، وهدية لكل عائلة .

وتم اقامة خمسة امسيات في مطعم عنان ابو صالحة حيث ضمت كل امسية 80 طفل وامهاتهم وكانت الوجبة عبارة عن مشاوي وسلطات مشكلة وسعد الأيتام واسرهم وفي نهاية الامسية تم توزيع هدايا لجميع الاسر وتم توزيع عيدية لكل ارملة في اخر امسيتين .

وتم اقامة اربعة امسيات في مطعم بيان ابو صالحة حيث ضمت كل امسية 80 طفل وامهاتهم وكانت الوجبة عبارة عن مشاوي وسلطات مشكلة وسعد الأيتام واسرهم وفي نهاية الامسية تم توزيع هدايا لجميع الاسر وتم توزيع عيدية لكل ارملة في جميع الامسيات .

واقيم في قاعة الحياة اربعة امسيات رمضانية ، حيث تضم كل امسية 70 يتيم وامهاتهم ، ويتم تقديم الوجبات الفاخرة والشهية في كل مرة كما يتم في نهاية الامسية توزيع الهدايا على كل اسرة .

واقيمت امسية في مطعم مهيتو ل80 يتيم وامهاتهم بتبرع من فاعلات خير من محافظة نابلس ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية ، وهدية قيمة لكل عائلة .

وهناك أمسية اقيمت في ساحة الاسلامية بتبرع كريم وسخي من فاعل خير ضمت 100 يتيم وامهاتهم ، حيث تم تقديم الوجبات الشهية ، وتم تقديم هدية لكل اسرة .

وتم اقامة امسية في مطعم سليم افندي بتبرع كريم وسخي من فاعل خير من الداخل ضمت 450 يتيم وامهاتهم ، حيث تم تقديم وجبات شهية من القدرة ، وتم توزيع عيدية لكل يتيم وهدية لكل اسرة ، وتخلل الامسية فقرة مهرج ورسم عالوجوه حيث اللعب والمرح واللهو والاجواء الرائعة .

وأكد مقبول أن الجمعية ستبذل كل ما بوسعها ووفق الإمكانات المتاحة للأنشطة الهادفة الى رعاية الايتام مبينا أن ذلك الأمر يتطلب دعم متواصل من قبل رجال الاعمال وفاعلين الخير كونها من ابواب الخير الذي حث عليها الدين الحنيف .

من جهته دعا رئيس الجمعية كافة المؤسسات والشخصيات الى ضرورة المشاركة والمساهمة في هذه الحملة كل حسب امكانياته وذلك من اجل تعزيز الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بين فئات الشعب.

من ناحية اخرى أعرب رئيس الجمعية وكافة اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية عن تقديرهم لفاعلي الخير ولجميع المؤسسات المحلية والمتبرعين من داخل فلسطين وخارجها لتنظيم مشروع الافطارات الجماعية في رمضان لفئات الايتام والتي ستستمر باذنه تعالى طوال شهر رمضان المبارك كما تقدم أهالي الأيتام بالشكر والتقدير والعرفان لفاعلي الخير على لفتتهم الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم .