وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة أخصائيي التصوير الطبي ستعرقل العمل في مراكز الصحة الحكومية

نشر بتاريخ: 25/04/2023 ( آخر تحديث: 25/04/2023 الساعة: 11:12 )
نقابة أخصائيي التصوير الطبي ستعرقل العمل في مراكز الصحة الحكومية

الخليل-معا- قررت نقابة أخصائيي التصوير الطبي في فلسطين، عرقلة العمل في مراكز ومرافق وزارة الصحة، يومي الأربعاء والخميس القادمين، احتجاجا على تنفيذ وزارة الصحة للاتفاقات المبرمة بين الطرفين بما يخص حقوق اخصائيي و فنيي الاشعة و التصوير الطبي.

وقال رئيس النقابة رامي الخضور، ان مجلس النقابة قرر خلال جلسته اليوم: اغلاق أقسام الأشعة وتوقفها عن العمل في الرعاية الصحية الأولية مع عدم التوجه أيام الاربعاء والخميس (26,27) من شهر نيسان للعام 2023. وكذلك موظفي العقود( UNDP , والبنك الدولي ،،، وعقود الديوان الجديدة في هذه المراكز والمستشفيات) التوجه مع التوقف عن العمل. اضافة الى اغلاق أقسام الأشعة والتوقف عن العمل في مراكز الطوارئ والولادة الآمنة مع عدم التوجه بإستثناء موظفي العقود بمختلف انواعه. ويشمل ذلك أخصائيي التصوير الطبي في دائرة الأشعة والرقابة والمركز الوطني للإدمان والمستودعات المركزية عدم التوجه للعمل، وعلى أقسام التصوير بالرنين المغناطيسي في المستشفيات الحكومية استقبال مرضى السرطان والكلى فقط، و وقف تصوير العمليات بكافة أنواعها بأستثناء حالات انقاذ الحياة. و وقف تصوير مرضى العيادات الخارجية في المستشفيات، و وقف كافة المواعيد المبرمجة على اجهزة التصوير الطبقي.

كما وطالب مجلس النقابة رؤساء الأقسام في كافة مرافق وزارة الصحة عدم التوجة للعمل، و تلغى كافة الإستثناءات بإستثناء حالات انقاذ الحياه و مرضى السرطان و الكلى والعناية المكثفة والاطفال حديثي الولادة كما تستثنى المدن التي تتعرض لأحداث أمنية.

واضاف الخضور، وسيبقى مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم وستنشر النقابة بيانها القادم مساء يوم السبت القادم، للإعلام عن التطورات.

نقابة أخصائيي التصوير الطبي ستعرقل العمل في مراكز الصحة الحكومية