وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التضامن" تقيم 15 أمسية رمضانية وتوزع عيديات على أكثر من 1200 أسرة

نشر بتاريخ: 26/04/2023 ( آخر تحديث: 26/04/2023 الساعة: 18:21 )
"التضامن" تقيم 15 أمسية رمضانية وتوزع عيديات على أكثر من 1200 أسرة



نابلس- معا- أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، خمسة عشر أمسية رمضانية جماعية للأطفال الأيتام وأمهاتهم في مطاعم نابلس ، ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة ومن الداخل الفلسطيني .

وكان هناك أمسية في مطعم عطر الشام ضمت 70 يتيم وأمهاتهم ، حيث تم تقديم مناسف اللحمة الشهية والحلويات وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا وعيدية على كل أسرة ، كما أقام فاعل خير من الداخل الفلسطيني ثلاثة امسيات في مطعم بيان أبو صالحة ، وضمت الأمسية الأولى في مطعم بيان ابو صالحة 160 يتيم وأمهاتهم حيث وجبات المشاوي الشهية وتشكيلة رائعة من السلطات وفي نهاية الأمسية تم تقديم هدية وعيدية و 2كيلو لحمة لكل أسرة منهم ، وضمت الأمسية الثانية 130 يتيم وأمهاتهم وفي نهاية الأمسية تم تقديم عيدية و2كيلو لحمة وهدية لكل أسرة ، اما الأمسية الثالثة فقد ضمت 90 يتيم وأمهاتهم وفي نهاية الأمسية تم تقديم الهدايا و2كيلو لحمة وعيدية لكل اسرة .
وكان هناك أمسية في مطعم أبو صالحة وكان عدد الأيتام 80 يتيما بحضور أمهاتهم ، وكان الإفطار عبارة عن مشاوي إضافة إلى المقبلات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الأمسية تم توزع الحلويات عليهم وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على اسر الأيتام
كما كان هناك أمسية في مطعم تشكن هت ضمت 70 يتيم وامهاتهم حيث تم تقديم وجبات البروست والبطاطا الشهية ، وفي آخر الأمسية تم توزيع هدية وعيدية لكل أسرة .

وضمن سلسلة الافطارات الرمضانية قام مطعم هارديز بإقامة أمسيتين ، ضمت كل أمسية 50 طفل وأمهاتهم ، فرح الأطفال ولعبوا ، وفي نهاية الأمسية تم تقديم الهدايا على كل اسرة .

وكان هناك امسية في مطعم شيتوس لتسعين يتيم وامهاتهم ، حيث تم تقديم وجبات الشاورما الشهية وفي نهاية الامسية تم تقديم الهدايا على اسر الأيتام جميعهم .

وتم تقديم وجبات لإفطار بتبرع من فاعل خير من مطعم بيان ابو صالحة وعددهم 250 يتيم وأمهاتهم ، وهناك إفطار آخر مقدم بتبرع من فاعل خير ل 250 يتيم وأمهاتهم من مطعم ابو صالحة وإفطار آخر مقدم من فاعل خير أيضا من مطعم ابو صالحة ل 200 يتيم وأمهاتهم .

كما كان هناك إفطار للأيتام ضم 100 يتيم وأمهاتهم ، كما تم تقديم 55 وجبة من الاوزي للايتام وامهاتهم .

وضمن سلسلة الأنشطة التي تقوم بها الجمعية في شهر رمضان المبارك قامت الجمعية بتوزيع مبالغ نقدية على عائلاتها قبيل العيد بمكرمة من فاعلي خير من ابناء المحافظة ومن الداخل الفلسطيني .

وقد تم التوزيع في مقر المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور على عدة مراحل حيث تم توزيع مبالغ نقدية للعديد من اسر الأيتام والحالات الإنسانية في محافظة نابلس بحيث سلم فاعل الخير المبالغ ليد كل مستفيد وهي تعد كعيدية قبيل العيد لتتمكن الأسر من اقتناء الحاجات الأساسية لها .

حيث تم توزيع عيديات على نحو 1300 أسرة من أسر الأيتام والحالات الإنسانية من بداية الشهر الفضيل بمبلغ 200 شيكل لكل أسرة .

وأكدت الجمعية أن هذه الأمسيات والمساعدات من الأنشطة المهمة للجمعية في التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس والتي تحرص على تنفيذها وتقديم ما تستطيع تقديمه لهذه الشريحة، حيث تسعى الجمعية على تقديم كل ما يتوفر من إمكانيات ومساعدات وذلك في جميع نواحيه سواء المادية أو النفسية أو المساعدات الطارئة المختلفة.

وتوجه رئيس الجمعية وكافة أعضاء الهيئة الادارية فيها بجزيل الشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من امسيات رمضانية لاسر الأيتام ، ومساعدات مالية للفقراء والايتام ، سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .