وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الاسرى: الأسير متوكل رضوان يصارع المرض والسجان

نشر بتاريخ: 30/04/2023 ( آخر تحديث: 30/04/2023 الساعة: 11:20 )
هيئة الاسرى: الأسير متوكل رضوان يصارع المرض والسجان



رام الله- معا- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها أصدرته صباح اليوم الاحد، أن الأسير متوكل رضوان هو أحد ضحايا جريمة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون والذي يعيش بين مطرقة المرض وتحدي السجن والسجان والقابع حالياً في "سجن مجدو" حيث ينظم إلى قائمة طويلة من أسماء المرضى في غياهب السجون وقهرها.

وأضافت الهيئة أن الأسير يعاني من تخثر في الدم، وانسداد شرايين، حيث أجريت له عملية قسطرة، كما يعاني من مرض مزمن وهو داء بهجت وهو مرض يسبب التهاب الأوعية الدموية في كل الجسم أضافةً الى آلام في منطقة الظهر والمفاصل علما أن رضوان لم يكن يعاني من أي مرض قبل اعتقاله سوى آلام طفيفة في ركبته.

وطالبت الهيئة كافة المؤسسات والهيئات الدولية وخاصة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض متوكل رضوان للإفراج عنه لتقديم العلاج اللازم له خارج السجون.

وكان الأسير قد اعتقل بتاريخ 5/10/2003م من محافظة قلقيلية بعد مطاردة استمرت لأكثر من عامين، وتم الامساك به في تمام الساعة الرابعة فجرا في عمارة سكنية في محافظة قلقيلية بعد محاصرة البيت ومنطقة سكنه لعدة ساعات وقد صدر بحقه حكم بالسجن 22 عاماً.

يذكر خلال فترة التحقيق تعرض رضوان لأشد أنواع التعذيب والضرب وقد مكث قرابة الـ 120 يوم بمراكز تعتبر أشد المراكز ضرراً للأسير.