وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- خيمة اعتصام وتظاهرة تنديدا باغتيال خضر عدنان

نشر بتاريخ: 02/05/2023 ( آخر تحديث: 02/05/2023 الساعة: 17:08 )
غزة- خيمة اعتصام وتظاهرة تنديدا باغتيال خضر عدنان



غزة- معا- تظاهر المئات اليوم الثلاثاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة تنديدا بجريمة اغتيال الأسير خضر عدنان داخل معتقلات الاحتلال.
ورفع المشاركون صور الأسرى ولافتات وشعارات تطالب بمحاكمة قادة الاحتلال على هذه الجريمة وتحويل ملف الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية.
وقال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي لـ معا إن هذه جريمة ارتكبها الاحتلال مع سبق الإصرار والترصد، لا يمكن أن تمر مرور الكرام.
وشدد على أن المقاومة الفلسطينية لن تعدم خياراتها بالرد على هذه الجريمة بأقصى مما يتوقعه الاحتلال.
من جهته، حمل الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء باغتيال الشهيد القائد البطل الشيخ خضر عدنان، الذي اغتاله الاحتلال في سجون النازية. وأضاف أن هذه الجريمة سيدفع الاحتلال ثمنها، شعبنا الفلسطيني سيرد على هذه الجريمة، داعيا أهالي الضفة والمقاومة إلى تصعيد الاشتباك والمواجهة رداً على هذه الجريمة.
ونوه أن هذه الجريمة لن تكسر شوكة الأسرى الأبطال، و ستبقى قضية الأسرى على سلم أولويات المقاومة ، ولن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم . ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية لملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وأشار إلى أن الشيخ خضر عدنان مثّل قامة وطنية كبرى وحرص على الوحدة الوطنية، وكافح هذا الاحتلال داخل وخارج السجون.


من جانبه، طالب محمد البريم "أبو مجاهد" مسؤول الاعلام في لجان المقاومة الجهات الرسمية بضرورة تقديم ملف جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان وكل الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية.
وأضاف "آن الأوان إلى أن ننفذ ذلك ميدانياً على أرض الواقع ولا أن نكتفي بالعبارات والتلويح؟ هذا الاحتلال يمارس القتل المتعمّد تجاه أسرانا داخل سجون الاحتلال، على العالم ألا يقف صامتاً أمام هذه الروح التي في كل يوم تتألم والأرواح التي تتألم داخل سجون الاحتلال.
وتابع، آن الأوان لهذا الاحتلال أن يدفع ثمن جرائمه على المستوى الدولي وعلى مستوى مقاومتنا وعلى مستوى شعبنا برفع راية الانتصار لهؤلاء الأسرى و المحافظة على حقوقهم وفك قيدهم من داخل سجون القهر الاسرائيلية.

غزة- خيمة اعتصام وتظاهرة تنديدا باغتيال خضر عدنان
غزة- خيمة اعتصام وتظاهرة تنديدا باغتيال خضر عدنان