وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة بغزة: طواقمنا الطبية تبذل جهودها مع عدد من الاصابات الحرجة لإنقاذ حياتها

نشر بتاريخ: 09/05/2023 ( آخر تحديث: 09/05/2023 الساعة: 22:28 )

غزة-معا- قال الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن أعداد شهداء العدوان الاسرائيلي بلغ 15 شهيدا من بينهم 4 اطفال و 4 سيدات واصابة 22 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 3 أطفال و 7 سيدات.
وأكد في تصريح وصل معا أن طبيعة واعداد الضحايا العدوان الاسرائيلي تدلل على ارتكاب جريمة نكراء بحق عوائل آمنة من الاباء والامهات والأطفال وصلوا للمستشفيات اشلاء وجثث متفحمة، مشددا على أن لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة في حال انعقاد دائم لمتابعة جهوزية القطاع الصحي.
وتابع، وزارة الصحة تعاملت منذ اللحظة الاولى للعدوان وفق خطة الطوارئ واستنفار طواقم المستشفيات ووحدات الاسعاف، منوها أن العدوان الاسرائيلي تركز على الأحياء السكنية المكتظة واستهداف البيوت الآمنة وهذا ما رفع عدد الشهداء والجرحى.
وشدد على أن الطواقم الطبية تبذل جهودها مع عدد من الاصابات الحرجة لإنقاذ حياتها، مؤكدا أن الطواقم الطبية استثمرت ما لديها من إمكانيات محدودة ومستنزفة لإنقاذ جرحى العدوان.
وأضاف القدرة "العدوان الاسرائيلي يتزامن مع منع الاحتلال ادخال الأجهزة الطبية التشخيصية لأكثر من سنة ونصف ومنع أيضا ادخال الأجهزة التشخيصية يعمق الازمة الصحية ويعيق عمل الطواقم الطبية في اجراء التدخلات الطبية اللازمة
وطالب القدرة الجهات المعنية المطلعة على الشأن الصحي بضرورة دعم احتياجات الطوارئ وإدخال الأجهزة المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي.