وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير امن الاحتلال يقتحم الأقصى ويدلي بتصريحات عنصرية

نشر بتاريخ: 21/05/2023 ( آخر تحديث: 21/05/2023 الساعة: 20:33 )
وزير امن الاحتلال يقتحم الأقصى ويدلي بتصريحات عنصرية

القدس_معا-اقتحم وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، المسجد الاقصى المبارك، بحراسة ضباط ومخابرات الاحتلال وحراسه.

وأدى إيتمار بن غفير صلاته في المسجد الاقصى، برفقة رئيس منظمة إدارة "جبل الهيكل" في المنطقة الشرقية وفي منطقة باب الرحمة، واستمر اقتحامه للمسجد 30 دقيقة.
وألقى إيتمار بن غفير كلمة عنصرية من داخل المسجد الاقصى قال فيها:" تهديدات حماس لن تمنعنا من التواجد هنا، نحن أصحاب المنزل في الحرم القدسي وهذا ملكنا وليس لغيرنا، وهو مهم للجميع."
كما ركز في كلمته على تهويد الجليل والنقب وقال :" يجب أن نهتم بالجليل والنقب،القدس مهمة للغاية وهي ملكنا ونفسنا، وكذلك الجليل والنقب علينا الاهتمام بهما وتخصيص ميزانيات خاصة .."الجليل روحنا".
ويأتي اقتحام وزير الأمن الداخلي للاقصى، في ذكرى "توحيد القدس" ذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة حسب التقويم العبري، وصادفت يوم الجمعة، وخلال يومي "الجمعة والسبت" لا يوجد اقتحامات للأقصى فاقتحم بن غفير صباحا اليوم المسجد.
فيما كانت الاحتفالات الرسمية للاحتلال بذكرى احتلال الشق الشرقي من القدس، الخميس الماضي واقتحم الاقصى يومها 1262 مستوطنا، من بينهم وزير الجليل والنقب، وأعضاء كنيست، وعشرات الحاخامات، كما نظمت مسيرة "رقصة الأعلام" وخلالها استباح عشرات الآلاف من المستوطنين مدينة القدس، رافعين الاعلام الإسرائيلية وخلالها اعتدوا على المقدسيين وممتلكاتهم.