وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تفاهم بين الاكاديمية الدولية ومركز الأبحاث المغربي

نشر بتاريخ: 13/06/2023 ( آخر تحديث: 13/06/2023 الساعة: 10:07 )
توقيع مذكرة تفاهم بين الاكاديمية الدولية ومركز الأبحاث المغربي



رام الله - معا- وقعت الحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والابرتهايد مذكرة تعاون مع مركز الدراسات والأبحاث في القانون العام والسياسات العمومية التابع لجامعة الحسن الثاني في المغرب.

وهدفت المذكرة الى تعزيز التعاون البحثي بين الباحثين الفلسطينيين والمغاربة في حقل إنتاج المعرفة القانونية المقاومة للاحتلال، والتي تكشف حقيقة وواقع التنكيل والاضطهاد والابرتهايد الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وأكد الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية في كلمة افتتاحية له على أواصر العلاقة التاريخية النضالية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمغاربي، وأن هذه المذكرة تأتي في سياق تبادل المعرفة العلمية من أجل إنتاج القوة الناعمة القادرة على مناهضة الاحتلال الإسرائيلي والابرتهايد.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور جمال الدين بن عسي نائب مدير مركز الدراسات والأبحاث في القانون العام في جامعة الحسن الثاني على أن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة، وأن المغاربة حكومةً وشعباً وأكاديميين يقفون في خندق واحد ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأن مذكرة التفاهم الموقعة ستساهم في تعزيز المعارف في القانون الدولي من أجل مقاضاة إسرائيل وتحميلها مسؤولية إرتكابها جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني.

يجدر الذكر بأن التعاون المغاربي الفلسطيني في حقل القانون الدولي يأتي في اطار جهود اللجنة القانونية الوطنية في مناهضة الابرتهايد والتي يترأسها وزير العدل الدكتور محمد الشلالدة.