وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزنه 270 كيلو.. حياتي أمانه في رقابكم .. انقذوني

نشر بتاريخ: 14/06/2023 ( آخر تحديث: 14/06/2023 الساعة: 18:44 )
وزنه 270 كيلو.. حياتي أمانه في رقابكم .. انقذوني

غزة- معا- ناشد المواطن يحيى صالح محمد أبو لبده (36 عاما) والذي يعاني من السمنة المفرطة والتي نتج عنها مرض الضغط والتهابات رئوية حادة علي الرئتين، والعظام وتضخم عضله القلب، رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء ووزيرة الصحة دكتورة مي عكيلة، والاخوة في لجنة العلاج في الخارج والمشتريات وكل مسؤول حكومي غيور علي صحة ابناء شعبه ووطنه تكملة علاجه في مشافي المحافظات الشمالية أو الداخل.
وقال أبو لبدة والذي يسكن مخيم النصيرات " أعاني من السمنة المفرطة وزني يتجاوز 270 كيلو ، وسبق وأن أجريت عمليه تكميم معده عام 2013 على نفقه الدولة في جمهورية مصر العربية، قبل 10 أعوام ، وبعد مدة من الزمن فشلت العملية وأصبح معي مرض الضغط المزمن وأصبت بمرض كوفيد 19 مرتين".
واضاف ابو لبدة، وهو بالكاد يستطيع أن يخرج الكلام بسبب ملازمة أنبوبة الأكسجين بجانبه وعلى فمه لتساعده على التنفس، أصبح معي ترهلات كبيره وتلاصقات بسبب فشل عمليه تكميم المعدة ، نتج عنها زيادة الوزن ضعف أول وصعوبة الحركة والمشي، مما ادي الي التهابات مزمنة من الدرجة الاولي في الركبة والعمود الفقري، والتهاب رئوي حاد دخلت المستشفى علي اُثره أكثر من مره اخرها في شهر يناير الماضي وأصبحت علي اعيش على جهاز أكسجين دائم وكل هذا بسبب السمنة وكان قرار الاطباء في المستشفى ضرورة عمل عمليه تحويل مسار.
وشرح ابو لبدة مراحل العلاج الذي مر بها قائلا: "بدأت رحله المماطلة من لجنة العلاج في الخارج في مدينة غزة حيث في تاريخ 17/4/2023 تم ارسال نموذج "أ" الي لجنه العلاج بالخارج وتم رفضه بحجه عدم تغطيه وزارة الصحة لانها عمليه تجميلية، والتقرير غير موضح وكافي.
وتم الرجوع الي مستشفى الاقصى وبتاريخ 21/5/2023، تم كتابه تقرير نموذج "أ" من قسم الجراحة يوضح حالتي بالكامل وشرح المفصل، ويطالبهم بعمل العملية خارج البلاد، بسبب لا يوجد سرير عمليه يتحمل وزنه، ولا يوجد جهاز ct أيضا يتحمل وزنه بالإضافة إلى تضخم عضله القلب والتي لربنا يحدث بها مضافات بعد الافاقة من العملية."
واشار إلى أن الرد كان بتاريخ:29/5/2023، الرجاء احضار تقرير جراحه وتقرير قلب، وتقرير عظام، وتقرير غدد ، وتقرير تغديه سريرية "
وتابع ابو لبدة معاناته موضحا وبعد كل الغلبة والبهدلة وذهاب للمستشفى اسبوعين بالرغم من عدم استطاعتي الحركة والتعب تم الحصول علي التقارير وارسالهم للجنه يوم 5/6/2023 وأتفاجئ بالرد اليوم 12/6/2023، بأن الموضوع لا تغطيه وزاره الصحة.
وتساءل، وتكاد الدموع تنزل من عينيه لماذا بعد كل هذه البهدلة والغلبة والاذلال يكون الرد سلبيا ؟؟ مؤكدا من حقي كمواطن العلاج علي نفقة الدولة !.

وأشار ابو لبدة إلى أنه تقدم لعدة شكاوي عن طريق وزارة الصحة على الأنترنت وانتهت باقفال الملف دون رد.

واستصرخ ابو لبدة رئيس دولة فلسطين ورئيس الوزراء وزيرة الصحة ، ولجنة العلاج في الخارج في الضفة الغربية وفي غزة" دكتور عفيفي العطاونة، ومازن الهندي، وكل مسؤول حكومي وكل شخص بيده سلطه قرار، السعي لا صدار تحويله للعلاج وعمل عمليه تحويل مسار في جمهورية مصر العربية.
وختم قائلا "من حقي كمواطن أن اعيش واتعالج علي نفقه الدولة،، لماذا الرفض، حياتي أمانه في رقابكم الي يوم الدين ان حدث لي أي شيء أو التهاب رئوي حاد مره أخري.

للتواصل/ 0592109684