وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يسلم 5 اخطارات بوقف العمل والبناء في قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 18/06/2023 ( آخر تحديث: 19/06/2023 الساعة: 00:15 )
الاحتلال يسلم 5 اخطارات بوقف العمل والبناء في قراوة بني حسان

سلفت - معا- سلّمت قوات الاحتلال، اليوم الاحد، 5 إخطارات بوقف العمل والبناء ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي أن قوات الاحتلال سلّمت 5 اخطارات بوقف العمل والبناء في منزلين قيد الانشاء، تعود ملكيتهما للمواطنين جمال مرعي، ويوسف ريان، وطريقين، احداهما بطول 300م والثانية بطول 100م، واخطار بوقف العمل بأرض المواطن احمد سعيد مرعي، وجميعها تقع في المنطقة الغربية للبلدة، بحجة أن المنطقة أثرية ومصنفة "ج".

بدوره اكد محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل على ضرورة لجم ممارسات حكومة الاحتلال التي تنتهج سياسة تبادل الأدوار لترحيل أبناء شعبنا العزل من أراضيهم بقوة السلاح، ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأضاف كميل أن اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة يوميا بحق أبناء محافظة سلفيت والتي كان اخرها سرقه أغنام بياسوف، واغلاق للطرق الزراعية بديراستيا، وتوزيع اخطارات وقف العمل في قراوة بني حسان، كلها تندرج ضمن سياسة التصعيد الممنهج وغير المبرر ضد المواطنين العزل وترويعهم لإجبارهم على الرحيل، بهدف سرقة أراضيهم وممتلكاتهم.

وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة ازاء هذا التصعيد الخطير ؛ مشددا على أن جرائم الاحتلال لن تثني الشعب الفلسطيني عن النضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.